أرسنال يبتعد مجدداً... وكاسيميرو يتسبب في تعثُّر يونايتد

نشر في 12-03-2023
آخر تحديث 12-03-2023 | 21:02
أوديغارد نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى فولهام
أوديغارد نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى فولهام
واصل أرسنال التحليق في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً كبيراً 3 - صفر على مضيفه فولهام، في الديربي اللندني، الذي جرى بينهما اليوم ، ضمن منافسات المرحلة الـ 27 للمسابقة.

أعاد أرسنال الفارق الذي كان يفصله عن ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب الى ما كان عليه، بفوزه الكبير على مضيفه وجاره فولهام 3 - صفر، فيما تعثّر مانشستر يونايتد مجدداً، وهذه المرة بالتعادل السلبي مع ضيفه ساوثمبتون، اليوم ، في المرحلة الـ 27 من الدوري الإنكليزي، متأثراً بطرد البرازيلي كازيميرو.

في لندن، واصل أرسنال مشواره نحو اللقب الأول منذ 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس توالياً على حساب جاره الذي لم يذُق طعم الانتصار على «المدفعجية» منذ يناير 2012 حين تغلّب عليهم 2 - 1 في الملعب نفسه.

وبعدما قلّص سيتي الفارق الى نقطتين بفوزه السبت على الفريق اللندني الآخر كريستال بالاس 1 - صفر، أعاده أرسنال الأحد الى 5 نقاط بفوزه الحادي والعشرين للموسم. وحسم فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا اللقاء الذي استعاد فيه خدمات البرازيلي غابريال جيزوس بعد غياب لـ 4 أشهر بسبب الإصابة، في الشوط الأول بعدما أنهاه متقدماً بثلاثية نظيفة سجلها البرازيليان غابريال (21) وغابريال مارتينيلي (26) والنرويجي مارتن أوديغارد (2+45).

تعادل مان يونايتد وساوثامبتون

وعلى ملعب «أولد ترافورد»، تعثّر مانشستر يونايتد مجدداً، وهذه المرة بالتعادل السلبي على أرضه مع ضيفه ساوثمبتون، متأثراً بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 34، بعد تلقي كاسيميرو البطاقة الحمراء الثانية له هذا الموسم نتيجة خطأ قاس على الأرجنتيني كارلوس ألكاراس، مما يعني إمكانية إيقافه لـ 4 مباريات.

ودخل فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ اللقاء على خلفية هزيمته المذلة التاريخية في المرحلة الماضية على أرضه غريمه ليفربول بـ «سباعية» نظيفة.

وبدا أن «الشياطين الحمر» وضعوا خلفهم هذه الهزيمة المذلة بالفوز الخميس على ريال بيتيس الإسباني 4 - 1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليغ».

لكنّ طرد كاسيميرو الذي نال أولاً بطاقة صفراء قبل أن يعود الحكم عن قراره بعد مراجعة «في إيه آر» ويرفع الحمراء، عقد مهمته الأحد وأجبره على الاكتفاء بنقطة رفع بها رصيده الى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن أرسنال المتصدر ونقطتين عن توتنهام الرابع الفائز السبت على نوتنغهام فوريست 3 - 1.

واكتفى وست هام الذي يقاتل من أجل تجنّب الهبوط الى المستوى الثاني، بنقطة التعادل مع ضيفه أستون فيلا بهدف للجزائري سعيد بن رحمة (26 من ركلة جزاء) مقابل هدف لأولي واتكنز (17)، رافعاً رصيده الى 24 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف أمام بورنموث الثامن عشر، فيما بات رصيد ضيفه 35 في المركز الحادي عشر.

سيتي يهزم كريستال بالاس

من جهته، حقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على مضيفه كريستال بالاس 1 - صفر السبت.

على ملعب «سيلهيرست بارك» في لندن، عانى مانشستر سيتي الذي سيطر على مجريات المباراة بنسبة كبيرة، كثيرا، واحتاج الى ركلة جزاء في ربع الساعة الاخير لكي يخرج منتصرا بهدف نظيف.

وحصل سيتي على ركلة جزاء إثر إعاقة لاعب وسطه البرتغالي برناردو سيلفا داخل المنطقة، فانبرى لها بنجاح النرويجي ارلينغ هالاند بنجاح في الدقيقة 78.

ورفع هالاند رصيده الى 34 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم و28 في صدارة هدافي الدوري منذ انتقاله الى سيتي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

back to top