البنوك تفصح عن مدى انكشافها على «سيليكون فالي»

نشر في 13-03-2023 | 11:25
آخر تحديث 13-03-2023 | 20:32
بورصة الكويت
بورصة الكويت

أعلنت 9 بنوك مدرجة في بورصة الكويت عن مدى انكشافها على سيليكون فالي بنك، عقب الإعلان عن إفلاسه كأكبر إفلاس مصرفي منذ 2008 في الولايات المتحدة.

من جانبه، قال بنك الكويت الوطني إن انكشافه على «سيليكون فالي» يتمثل فقط في بنود خارج الميزانية بصورة خطابات ضمان بقيمة 4.9 ملايين دولار (1.5 مليون دينار)، متابعا: «ونظرا لضآلة قيمة الانكشافات سالفة الذكر، فضلا عن كونها بنودا خارج الميزانية، فإنه ليس من المتوقع أن يكون لهذا الأمر أي تأثير على مدى المركز المالي لمصرفنا».

بدوره، أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) أن انكشاف المجموعة على بنك سيليكون فالي ما قيمته 1.24 مليون دولار، بما يعادل 381 ألف دينار، مشيرا إلى أنه لا يترتب على هذا الانكشاف أثر مالي جوهري على المركز المالي لمجموعة «بيتك».

في سياق متصل، أكد بنك بوبيان وبنك الكويت الدولي وبنك وربة عدم وجود أي انكشافات على سيليكون فالي بنك، وكذلك أكد كل من البنك الأهلي المتحد الكويتي وبنك الخليج أنه ليس لديهما أي انكشافات على البنك الأميركي أو شركاته التابعة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما أكد بنك برقان وبنوكه التابعة أنه لا توجد لديهم انكشافات على البنك، وأوضح بنكا الأهلي الكويتي والتجاري عدم وجود أي انكشافات بشكل مباشر أو غير مباشر على سيلكيون فالي بنك.

وكان بنك الكويت المركزي أكد اليوم أنه من خلال تواصله المباشر مع البنوك الكويتية فإن انكشافاتها على بنك سيليكون فالي ضئيلة جدا، يأتي ذلك في ضوء الأخبار المتداولة عن إغلاق السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة البنك.

back to top