«الغرفة» تبحث تعزيز التعاون التجاري مع ألمانيا

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 18:37
النصف مكرماً السفير الألماني
النصف مكرماً السفير الألماني

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم، وفد المكتب الالماني للتجارة والصناعة AHK، بالتعاون مع سفارة جمهورية المانيا الاتحادية لدى الكويت برئاسة هانس كريستيان فريهر سفير ألمانيا، وترأس اللقاء مصعب النصف عضو مجلس الإدارة بحضور عدد من أصحاب الأعمال المهتمين من الشركات والجهات الكويتية.

في بداية اللقاء، رحب النصف بالضيوف الكرام، مشيداً بالعلاقات التجارية بين دولة الكويت وألمانيا، مؤكدا ان الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين الصديقين. وتطرق النصف الى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والالماني، حيث تعد المانيا من أهم الدول المصدرة الى الكويت، وبلغ حجم الواردات 1.4 مليار دولار عام 2021، إذ تحتل المركز السابع من بين الدول المصدرة الى الكويت.

وأعرب السفير الالماني عن شكره للغرفة على حسن تنظيم اللقاء، مؤكداً ان عدد الحضور يعكس الاهتمام الذي يوليه قطاع الأعمال الكويتي لفتح آفاق اقتصادية جديدة مع نظيره الألماني، خاصة أن المانيا لها اهتمامات كبيرة بالمشاريع التنموية بدولة الكويت، وتعتبر شريكا تجاريا رئيسيا، معرباً عن أمله أن يسهم هذا اللقاء في توطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إنشاء شراكات تجارية كويتية ألمانية.

وقام ممثلو هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بتقديم عرض حول المناخ الاستثماري في الكويت، والامتيازات التي توفرها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر للمستثمر الأجنبي، ومن جانب آخر قامت الشركات الألمانية بتقديم عروض مرئية حول خدماتها ومنتجاتها في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والأمن والسلامة، والأمن السيبراني، وأنظمة مكافحة الحريق والمراقبة.

back to top