«في إيه آر» ينقذ برشلونة من فخ بلباو

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 19:36
رافينيا نجم برشلونة يحتفل بهدفه
رافينيا نجم برشلونة يحتفل بهدفه

نجا برشلونة (المتصدر) من السقوط في تعادل محبط، عندما ألغى حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) هدفا لأتلتيك بلباو، ومنح ضيفه الكتالوني فوزا 1 - صفر، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد.

وبهذا الفوز، الذي حققه برشلونة بهدف البرازيلي رافينيا، عزز صدارته مع 65 نقطة، مستعيدا فارق النقاط التسع مع غريمه الثاني ريال مدريد الذي يلتقيه الأسبوع المقبل في الكلاسيكو على ملعب «كامب نو».

وهذا هو الانتصار الثاني تواليا لبرشلونة في الدوري، وقد خاض مباراة صعبة خارج أرضه بغياب مدافعه الأوروغوياني رونالد أراوخو بداعي الإيقاف.

وبالفعل، افتتح النادي الكتالوني التسجيل مع نهاية الشوط الأول عن طريق رافينيا الذي استلم داخل المنطقة تمريرة متقنة من سيرجيو بوسكيتس وأسكن الكرة الشباك (45+2)، وعاد الحكم إلى «في إيه آر» للتأكد من صحة الهدف بعدما رفع حكم الخط راية التسلل.

لكن الشوط الثاني كان صعبا على الضيوف، مع هجوم ضاغط من بلباو، وسط تألق الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن في أكثر من مناسبة.

قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجل بلباو هدفا جميلا من انفرادية للغاني - الإسباني إيناكي وليامس، لكن العودة إلى تقنية الفيديو أكدت وجود لمسة يد في بداية اللعبة على إيكر مونيان، ليتم إلغاؤه.

وتصدى القائمان لكرتين من بلباو، وسط استبسال دفاعي من برشلونة، ليحقق النادي الكتالوني فوزاً مهماً.

تشافي ينتقد الأجواء العدائية


مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز

أبدى مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، شعوره بـ «الدهشة» و«الحزن» بسبب «الأجواء العدائية تجاه البرشا» التي عاشها فريقه في سان ماميس، حيث وجه قطاع من جماهير أتلتيك بلباو هتافات تجاه البلاوغرانا يقولون فيها «إلى الدرجة الثانية، إلى الدرجة الثانية».

وصرح تشافي عقب الانتصار البطولي الذي حققه فريقه بهدف دون رد للبرازيلي رافينيا في المباراة ليحافظ على فارق التسع نقاط التي تفصله عن ريال مدريد قبل مواجهة الكلاسيكو بينهما: «أحترم الجمهور في سان ماميس، دائما ما عاملوني بشكل جيد جدا، لكنني أتفاجأ بهذه الأجواء من العداء تجاه البرسا ويحزنني، فالحكم المسبق ليس جيدا للمجتمع».

back to top