حنين: الشاعر والملحن هما سبب نجاح الأغنية

• تطمح لتمثيل الكويت بأعمالها الفنية المميزة

نشر في 14-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 19:49
المطربة حنين
المطربة حنين
ترى المطربة حنين أن الشاعر والملحن هما السبب الرئيسي في نجاح الأغنية، وأنهما يكملان بعضهما.

أعربت المطربة حنين عن سعادتها بردود الفعل تجاه الأغنيات الوطنية التي طرحتها خلال فبراير الماضي، بالتزامن مع الأعياد الوطنية.

وأكدت حنين، في تصريحات لـ «الجريدة»، أنها بدأت رحلتها مع الغناء منذ الصغر، لأنها تنتمي إلى عائلة موسيقية، حيث إن والدتها مغنية الأوبرا أماني الحجي، ووالدها دكتور في المعهد العالي للفنون الموسيقية، ما ساعد في نمو موهبة الغناء لديها، لافتة إلى أنها، كغيرها، واجهت صعوبات في البداية، لكن مع المثابرة والإصرار استطاعت التغلب عليها.

وعن جديدها في الفترة الحالية بالنسبة للأعمال الفنية، قالت إن أغنية «يحب جمالي» هي أحدث أعمالها في الفترة الحالية، وهي أغنية «سنغل» طُرحت في 22 فبراير الماضي، ألحان بدر الشعيبي، وكلمات علي بوغيث، وتوزيع علي المتروك، متابعة: «أقدم شكري للفنان المبدع بدر الشعيبي، بمناسبة تقديمه لي والتعاون معه بالعمل في أغنيتي الجديدة (يحب جمالي)»، مشيرة إلى أن لديها أيضاً أغنية وطنية طُرحت في 25 فبراير بمناسبة الأعياد الوطنية.

وحول طموحها في المستقبل، قالت حنين: «أطمح لتمثيل الكويت بنجاحاتي وأعمالي الفنية الكبيرة المرموقة والمميزة»، مؤكدة أن والديها هما من شجعاها على خوض مجال الغناء، حيث كان والدها داعماً ومشجعاً لها منذ الصغر، ويعزف لها على العود وهي تغني، فيما كانت والدتها تشجعها بالأغاني الغربية، لافتة إلى أنها تميل إلى الغناء الشرقي أكثر، غير أنها كذلك تحب الغناء الغربي.

المؤلف والملحن

وعن أكثر الأغاني التي تفضل الاستماع إليها، ذكرت أنه لا يوجد شيء معيَّن، وإنما تستمع لجميع الأغاني، وللفنانين الكبار ولجيل الشباب.

وعن طريقة اختيارها لأغانيها، أوضحت أنها تحس بأن الشاعر والملحن يكملان بعضهما البعض، ومتى ما كانت الكلمات قوية وجميلة، فلابد أن يكون اللحن قوياً، والعكس، وهما السبب في نجاح أي أغنية.

back to top