استقبل رئيس التحرير الزميل خالد هلال المطيري في مكتبه اليوم ، سفير أذربيجان اميل كاريموف، يرافقه القنصل ميرادود سلطانوف.

وتطرّق كاريموف إلى مواضيع عدة، بدءاً بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين، مروراً بمواقف الكويت المؤيّدة لأذربيجان في المحافل الدولية، وصولاً الى التبادل التجاري والاقتصادي والزراعي والسياحي، لافتا إلى أن عدد السياح الكويتيين الذين زاروا بلاده العام الماضي بلغ نحو 22 ألف سائح.

Ad

وكشف من ناحية أخرى أن الطيران الأذري سيبدأ خلال الأيام المقبلة تسيير رحلات مباشرة بين العاصمتين باكو والكويت، بعد تسيير كل من «الخطوط الجوية الكويتية» وطيران «الجزيرة» رحلات مباشرة بين البلدين.

وعبّر كاريموف عن اعجابه بالكويت، باعتبارها أول دولة عربية يعمل بها سفيرا بعد رحلة عمل طويلة أمضاها في دول أوروبية عدة، لافتاً إلى أن الثقافة الكويتية قريبة جداً من ثقافة بلاده، وأن أكثر ما لفت اهتمامه في الكويت الفعاليات والنشاطات الثقافية والدبلوماسية.

وإذ ثمن سفير أذربيجان المساعدة القيّمة التي لمسها من وزارة الخارجية، أعرب عن فرحته بأنه سيشهد شهر رمضان المبارك في الكويت التي سحرته ديوانياتها والأكلات الشعبية.