أعلن السفير الألماني لدى البلاد هانس - كريستيان فرايهير فون ريبنيتس استعداد بلاده للشراكة مع الكويت، من أجل مستقبل اقتصادي متنوع ومزدهر، لافتا إلى «عمق علاقات الصداقة» بين البلدين.

وخلال أول لقاء تعارفي مع ممثلي الصحافة الكويتية، عقده في مقر السفارة أمس ، بعد تقديم أوراق اعتماده، قال فون ريبنيتس: «تربط بلدينا علاقات ثنائية قوية مستمرة منذ استقلال الكويت، وانطلاقا من هذا الأساس المتين للقيم والمصالح المشتركة، فإن أولويتي هي توسيع نطاق علاقاتنا بشكل أكبر من أجل الاستغلال الكامل لإمكاناتنا المشتركة»، مؤكدا حرص بلاده على المشاركة في التنويع الاقتصادي للكويت، انطلاقا من «رؤية الكويت 2035»، فهذه مهمة ذات أبعاد استراتيجية.

Ad

وأوضح أن «الشركات الألمانية شاركت بالفعل في تنفيذ مشاريع كثيرة بالكويت، منها في قطاع الطاقة، وكمشرفين على محطة مياه الصرف الصحي الجديدة في أم الهيمان، وكمستشارين لمشروع مطار الكويت الدولي، كما شاركت شركات هندسية ومؤسسات علمية ألمانية في مشروع الشقايا للطاقة المتجددة»، مضيفا: «أرى إمكانات في هذه القطاعات والعديد من القطاعات الأخرى من الاقتصاد الكويتي، ونحن على استعداد للشراكة مع الكويت من أجل مستقبل اقتصادي متنوع ومزدهر».

وأشار فون ريبنيتس إلى أن بلاده ستستضيف المؤتمر الدولي التاسع لتحول الطاقة في برلين من 28 إلى 29 مارس الجاري تحت شعار «تحول الطاقة - تأمين مستقبل أخضر»، وهي الفترة التي تسبق الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي ستنعقد في خريف هذا العام.

من ناحية أخرى، وانطلاقا من التعاون الاقتصادي الناجح بين الكويت وألمانيا، نظم، أمس، مكتب الصناعة والتجارة الألماني بالكويت (AHK)، بالتعاون مع السفارة الألمانية، ندوة تستمر يومين بدعم من الوزارة الألمانية الاتحادية للشؤون الاقتصادية والمناخ.

ومن المقرر أن يجري الوفد مناقشات مع القطاعين العام والخاص في الكويت، «لبحث أوجه التعاون المحتمل في مجال الأمن السيبراني والحماية المدنية، وإيجاد السبل لتعزيز الشراكة مع الكويت الصديقة»، حسب بيان صادر عن السفارة.