سفير الصين لـ «الجريدة»: أرحب بزيارة أصدقائنا الكويتيين لبلادي

نشر في 14-03-2023 | 17:43
آخر تحديث 14-03-2023 | 18:52
سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيان وي
سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيان وي

بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الصينية، إعادة فتح حدود البلاد بالكامل أمام الزوار، ابتداءً من يوم غد الأربعاء، إثر انتهاء الإجراءات الصارمة لمكافحة فيروس كورونا، أبدى سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيان وي لـ«الجريدة»، الترحيب بـ«أصدقاؤنا الكويتيون لزيارة الصين إحدى أكثر الدول أماناً في العالم، كوجهة سياحية فريدة، غنية بالموارد السياحية المتنوعة ذات الطابع الترفيهي والثقافي والحضاري، وذاخرة بمناطق الجذب السياحي ذات الطبيعة الخلابة».

وأضاف سفير الصين أنه «انطلاقاً من أن السياحة هي من أهم روافد التبادلات الإنسانية، ولمناسبة استئناف السلطات في بلادي إصدار مختلف أنواع التأشيرات للأجانب ابتداءً من يوم غد الأربعاء، أرحب بالأصدقاء الكويتيين»، مستدركاً «ولا نغفل تنوع وتميز الأطعمة الصينية التي تلقى رواجاً بين أبناء الشعب الكويتي».

ودعا تشانغ رجال الأعمال الكويتيين إلى «استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية في الصين، والتمتع بتجربة تجارية مميزة»، وشدد على أن «تجربة زيارة الصين ستخلد في أذهان من يخوضها من أصدقائنا الكويتيين المحبين للسفر والسياحة».

أعلنت «الخارجية» الصينية في بيان أنه سـ«يتم إصدار جميع أنواع التأشيرات للأجانب مرة أخرى» اعتباراً من الغد.



وأعادت الصين فتح حدودها في مطلع يناير الماضي بعد 3 سنوات من التدابير الصارمة المرتبطة بمكافحة الجائحة الصحية العالمية، لكن في البداية للمسافرين من رجال الأعمال وللزيارات العائلية.

ويمكن للسائحين الآن السفر بانتظام إلى الصين. كما سيتم السماح مجدداً بدخول بعض مناطق الصين من دون تأشيرة.

وسجلت الصين في 2022 نموا بنسبة 3% بفارق كبير عن الهدف الأساسي المحدد بـ5.5%، تحت تأثير القيود الصحية وأزمة العقارات التي انعكست بشكل فادح على النشاط الاقتصادي.

وقبل إغلاق حدودها أمام العالم، استقبلت الصين في 2019 نحو 65.7 مليون زائر دولي.



back to top