«التربية الخاصة» تقيم ملتقى «واعي» للتحذير من أضرار المخدرات

• العتيبي: نسعى إلى مجتمع صالح ينهض بالوطن

نشر في 14-03-2023
آخر تحديث 14-03-2023 | 20:23
العتيبي خلال جولته في معرض الملتقى
العتيبي خلال جولته في معرض الملتقى

أكد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة، علي العتيبي، أن الملتقى التربوي «واعي» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، يأتي ضمن جهود الدولة في مكافحة آفة المخدرات التي تهدد الشباب، وتنفيذا للحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تتبناها جميع الجهات الحكومية، وخاصة وزارة الداخلية، مشيرا إلى دور وزارة التربية الفعال في التوعية من مخاطر هذه الآفة، وسعيًا منها من أجل مجتمع صالح ينهض بالوطن الحبيب.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في الملتقى التربوي، الذي أقيم صباح اليوم في مدرسة التربية الفكرية للبنات، وحضره مديرو مدارس التربية الخاصة وموجهو الخدمة الاجتماعية والنفسية وعدد من المعلمين والطلاب، وممثلو الجهات المشاركة في الملتقى، وشملت وزارة الداخلية ومراقبة الرعاية الطلابية متمثلة في التوجيه الفني للخدمة الاجتماعية والنفسية، وعدد من الجهات المعنيّة.

وأضاف العتيبي أن لإدارة مدارس التربية الخاصة دورا فاعلا في القيام بواجباتها المنوطة تجاه المجتمع، حيث كانت سبّاقة في إقامة الحملة الإعلامية والملتقيات الهادفة التي تسلّط الضوء على خطورة المخدرات، معربا عن شكره العميق لكل القائمين على إقامة الملتقى والجهات المشاركة.

من جهتها، ذكرت موجهة الخدمة الاجتماعية بإدارة مدارس التربية الخاصة، أمل العبدالله، أن المعرض المصاحب للملتقى يسلّط الضوء على جهود مكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية في توعية الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بخطورة التدخين والمخدرات، لافتة إلى ضرورة تضافر الجهود وتحقيق الشراكة المجتمعية لحماية الأبناء من هذه الآفة.

وقام الحضور بجولة في أرجاء المعرض المقام على هامش الملتقى، وشاركت فيه مكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية في مدارس التربية الخاصة.

back to top