يلتقي في الخامسة من مساء اليوم فريق الكويت لكرة اليد نظيره العربي القطري في نصف نهائي البطولة الخليجية التاسعة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس، وفي السابعة مساء يلعب النجمة البحريني مع الشارقة الإماراتي ضمن نفس المرحلة، وتُجرى المباراتان على صالة خليفة الرياضية في المنامة.

وكان الكويت تصدَّر المجموعة الثانية في الدور التمهيدي بـ 4 نقاط، يليه الشارقة ثانياً بـ 3 نقاط، والأهلي البحريني ثالثاً، والصفا رابعاً، بنقطتين لكل منهما. بينما اعتلى النجمة البحريني قمة المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، وجاء العربي القطري ثانياً بـ 4 نقاط، والسالمية ثالثاً بنقطتين، وأهلي سداب العماني رابعاً من دون رصيد.

Ad

ويتطلع فريق الكويت، الذي يتقدم بخطى ثابتة نحو معانقة اللقب الخليجي الأول في تاريخه، لمواصلة عروضه القوية والمحافظة على سلسلة انتصاراته في البطولة، طمعاً في العبور للمباراة النهائية عبر بوابة العربي القطري، الذي يسعى كذلك إلى التأهل للنهائي، وتحقيق أول ألقابه، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

ويدرك مدرب الكويت، البرازيلي أوليفيرا، مدى صعوبة اللقاء، لذا سيسعى

إلى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه شبه المكتملة لتحقيق غايته، مرتكزاً على الدفاع الجيد للمنطقة المصحوب بالهجوم الخاطف وتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي الخلفي في الهجوم المنظم.

وسيخوض أوليفيرا اللقاء معتمداً على الثلاثي: القطري فرانكيس، والكوبي هرنانديز، ولاعب الدائرة البرازيلي فينسيوس، تاركاً مهما حراسة المرمى على عاتق الأخوين حسن وعلي صفر.

في المقابل، سيسعى مدرب العربي، الكرواتي بوريس، لإيقاف مفاتيح لعب الكويت.