السفير السعودي يحتفل بيوم المرأة العالمي: النساء حقّقن تقدماً كبيراً

نشر في 14-03-2023
آخر تحديث 14-03-2023 | 21:37
سفير خادم الحرمين ملقياً كلمته
سفير خادم الحرمين ملقياً كلمته

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد «المكانة العالية والمرموقة التي وصلت إليها المرأة في السعودية في ظل رؤية المملكة 2030».

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمير سلطان، في الحفل الذي أقامته السفارة السعودية مساء أمس الأول، بمناسبة «يوم المرأة العالمي»، بحضور قرينته، وحشد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

ولفت سفير خادم الحرمين إلى ما حققته المرأة السعودية في السنوات الأخيرة من تقدم كبير في مجال تمكينها من المشاركة في كل المجالات، موضحاً أنه «تم تعديل وإصدار بعض القوانين التي ساعدت على تمكين جميع أفراد المجتمع بالتساوي من المشاركة الفعالة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من ضمنها نظام الأحوال المدنية والعمل والتأمينات الاجتماعية وغيرها من الأنظمة».

وأضاف: كما كان للمرأة ما نسبته 40 في المئة من عدد المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي الذي تجاوز عدد المستفيدين منه حاجز النصف مليون من الجنسين.

وتابع: حظيت المرأة في السعودية باهتمام القيادة الرشيدة من حيث مشاركتها في قيادة بعض القطاعات حيث يوجد لدى المملكة 6 سفيرات على رأس بعثات سعودية في دول عدة، وكذلك ما نسبته 20 في المئة من أعضاء مجلس الشورى.

وفي عرض شائق، تم تسليط الضوء على مشاركة المرأة في بعض قطاعات المملكة بدعم من عراب الرؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولاقى العرض الإعجاب والاستحسان من الحضور.

back to top