قام النائبان حمد العبيد ود. جنان بوشهري بزيارة جناح الكويت في معرض البحرين الدولي للحدائق، والذي يقام برعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، وبدعم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

واطلّع النائبان على المنتجات الكويتية المشاركة في المعرض مؤكدان دعمها وتشجيعهما للمشاركة المنتجات الزراعية الكويتية في المعارض الدولية.

العبيد وبوشهري في معرض البحرين الدولي للحدائق

Ad

واستمع النائبان إلى مطالب المزارعين الكويتيين والمعوقات التي تواجههم في القطاع الزراعي، ووعدا ببحث تلك المطالب سعياً نحو تعزيز دور المنتج الوطني في الكويت.

وثمنت الأمين العام ل«المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي» في البحرين الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة جهود جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية في امداد الجناح بالمعلومات والأبحاث والتجارب الزراعية التي يقومون بها في دولة الكويت الشقيقة.

وأكدت أهمية تبادل الخبرات العلمية بين كافة مؤسسات البحثية والعلمية للاستفادة من التجارب المختلفة ووضع المعلومات الصحيحة في يد أصحاب القرار لاتخاذ القرارات المطلوبة التي تسهم في تطوير القطاع الزراعي والمحافظة على نظافة البيئة.

بدوره، أشاد نائب المدير العام للتنمية الزراعية في هيئة الزراعة والثروة السمكية مهندس عباس عبد الرضا بالمعرض البحريني الذي يعد من المعارض الخليجية العالمية في مجال الزراعة.

من ناحيته، قال د. هاني الزلزلة من مركز أبحاث البيئة في معهد الكويت للأبحاث العلمية، إن وجوده في معرض البحرين الدولي للحدائق كانت بدعوة كريمة من الجانب البحريني، معتبراً أن دعوة المعهد في مثل تلك المعارض دليل على سمعته الطيبة في المجالات العلمية المختلفة.

وبيّن الزلزلة أن جناح الكويت شهد زيارات متعددة من مختلف الدول الخليجية والعربية والأوروبية وحصلوا على كتيبات المعهد واطلعوا عليها وأشادوا بها.

من جانبه، قال صلاح بهبهاني من جمعية المهندسين الزراعيين أن زيارة النائبة بوشهري كانت إيجابية للغاية حيث تم النقاش في موضوعات علمية وبحثية مفيدة وتعزز التعاون المشترك بين الكويت والبحرين في المجال البحثي.

وتم إطلاق معرض البحرين الدولي للحدائق عام 2004 كمنصة للخبراء والهواة لتبادل الخبرات في المجال الزراعي وبحث فرص الاستثمار الزراعي.

يُذكر أن النائبين حمد العبيد ود. جنان بوشهري مع وفد الشعبة البرلمانية المشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في البحري.