اختتام ملتقى «فقه الزكاة»... و«البيت» يعزز إيراداته

نشر في 15-03-2023 | 14:46
آخر تحديث 15-03-2023 | 20:11
بيت الزكاة الكويتي
بيت الزكاة الكويتي

اختتم «بيت الزكاة» اليوم ملتقى «فقه الزكاة» لأجهزة وصناديق الزكاة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي نظمه البيت بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعقد من 13 الى 15 الجاري، بحضور عدد من ممثلي أجهزة الزكاة لدول مجلس التعاون الخليجي، وممثل السعودية، وسلطنة عمان، والكويت، إضافة الى حضور الإمارات، ومملكة البحرين عن بعد عبر البث المباشر.

وتحدث في الملتقى كل من رئيس الهيئة الشرعية لبيت الزكاة د. خالد العتيبي في عدة محاور شملت «الأساس الفقهي والمحاسبي لحساب زكاة العملاء، وحساب زكاة الأنشطة، وزكاة الأفراد، وأدلة إجراءات فئات مستحقي الزكاة، بينما تحدث عضو الهيئة الشرعية، د. محمد الفزيع، حول دور العمل الخيري في دعم فريضة الزكاة، وتنمية الاقتصاد في ضوء الشريعة الإسلامية.

وفي مجال آخر، أكد بيت الزكاة اليوم الاهتمام بزيادة وتنمية إيرادات الزكاة والتبرعات، لتلبية متطلبات المستفيدين عبر وضع خطط مستقبلية تركز على تنويع مصادر الإيرادات، وفق أساليب حديثة ومتطورة.

وقال المدير العام للبيت بالإنابة، د. ماجد العازمي لـ»كونا» إن «البيت يتطلع الى استخدام التسويق الإعلامي لتحقيق اهدافه ومنها تعزيز الاستفادة من خدمات الزكاة والتبرعات لكل المتعاملين، بما يعزز شبكة الأمان الاجتماعي».

وأوضح أن البيت يسعى الى تطبيق النظم التكنولوجية المعاصرة والملائمة، لضمان التوزيع المالي الذي يدعم أهدافه إلى جانب الاستثمار في الموارد البشرية، وبناء الكفاءات القيادية، وتعزيز الجانب الإنساني من خلال الشراكة.

وأشار الى أن بيت الزكاة يخطط للتواصل مع القطاعات المعنية محليا ودوليا، إضافة الى تشجيع المقترحات لضمان التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة وعمليات التبرع.

back to top