«تدريب وبحوث البترول»: توطين التقنيات الحديثة لمواجهة تحديات الصناعة

نشر في 15-03-2023 | 16:02
آخر تحديث 15-03-2023 | 18:36
توصية بضرورة تعزيز التعاون بين معاهد ومراكز التدريب وبحوث البترول في جميع القطاعات «أرشيف»
توصية بضرورة تعزيز التعاون بين معاهد ومراكز التدريب وبحوث البترول في جميع القطاعات «أرشيف»

أوصى الاجتماع الدوري العاشر لمسؤولي معاهد ومراكز التدريب وبحوث البترول في الدول الأعضاء بمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» بتوطين التقنيات الحديثة في مراكز الأبحاث المختلفة بالدول الأعضاء لمواجهة التحديات في الصناعة البترولية.

وقالت «أوابك» في بيان صحفي إن الاجتماع الذي عُقد اليوم الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي أوصى أيضاً بضرورة تعزيز التعاون بين معاهد ومراكز التدريب وبحوث البترول في جميع القطاعات البحثية مع تحديد المشاكل التي تواجه قطاع البترول والعمل على حلها بالطرق العلمية المبتكرة.



وذكرت أن المجتمعين أكدوا ضرورة الاهتمام بالأبحاث والدراسات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وإعادة تدوير المخلفات ونزع الكربون في الصناعات البترولية.

وقال الأمين العام جمال اللوغاني في كلمة خلال الاجتماع إنه يوفر منصة للحوار لمناقشة الآراء والتصورات حول فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير أداء الصناعة البترولية في الدول الأعضاء وتمكينها من مواجهة التحديات المحتملة في ظل التوجه العالمي نحو التحول إلى الطاقة الخالية من الكربون والتشدد في الاشتراطات البيئية.

ودعا اللوغاني مسؤولي معاهد ومراكز التدريب وبحوث البترول للتعاون في مجال ابتكار تقنيات تسهم في تطوير أداء الصناعة النفطية وتحسين قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية لتمكينها من مواكبة التوجهات العالمية والتغلب على التحديات المحتملة.



back to top