أكد نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء بالإنابة م. ثامر المطيري انتهاء موسم المخيمات الربيعية، اليوم، موضحاً أن البلدية ملتزمة بالقرار الصادر من لجنة المخيمات الربيعية للموسم 2023/2022، ولم يتم استقبال أي قرار تمديد بشأنه.

وقال المطيري، لـ «الجريدة»، إن مفتشي البلدية سيبدأون عملهم من الغد بتنبيه أصحاب المخيمات التي مازالت منصوبة حتى لا تعترضها آليات الإزالة، مؤكداً ضرورة التعاون للحفاظ على نظافة البر ومساندة فرق النظافة في رفع المخلفات المتبقية من آثار التخييم لتسهيل العمل وعكس الجانب الإيجابي من الموسم الربيعي.

وفيما يتعلق باستعداد بلدية محافظة الجهراء لإصدار أذونات بناء مدينة المطلاع، أكد المطيري استعداد الفريق الهندسي المختص لإصدارها للبدء بالعمل على استخراج الأذونات الخاصة بالضواحي الأربع «N1، N2 ،N3 ، N4» بداية الشهر المقبل بحسب إعلان المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مضيفاً أنه تم تجهيز كل الإحداثيات من قبل الفريق لما يقارب 8 آلاف قسيمة في هذه الضواحي ليتم السماح ببدء عمليات البناء لقسائم المواطنين.
Ad


من جهة أخرى، باشر الفريق الرقابي بإدارة النظافة بفرع بلدية محافظة الجهراء تنظيف الموقع في منطقة العبدلي ومحاسبة شركة التنظيف المشرفة على المنطقة، حيث تم رفع المخلفات من الموقع والتأكد من تنظيفه بشكل فوري ضمن حملة «ديرتنا تستاهل» التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة لتنظيف كل ما يشوه المنظر العام.

وأشارت بلدية الكويت إلى قيام إدارة النظافة العامة والإشغالات بفرع بلدية المحافظة بناءً على توجيهات المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي ونائب المدير العام لشؤون قطاع بلدية محافظتي العاصمة والجهراء م. ثامر المطيري، باتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك بتنظيف الموقع بالكامل، ورفع 342 متراً مكعباً من الأنقاض وإرسالها إلى المردم، فضلاً عن تفعيل الدور الرقابي وفرض خصومات على الشركة لتقاعسها عن أداء الأعمال المنوطة بها من خلال تطبيق بند الجزاءات في العقد المبرم مع البلدية.