أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن اليوم هو آخر موعد للسماح للحجاج المقبولين بالتحويل من حملة لأخرى، ولن يتم السماح بالتحويل بعد ذلك.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه في إطار جهود الوزارة لتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن، وصولا إلى أفضل الخدمات المقدمة لهم، عقد وفد الوزارة «للكشف على المباني السكنية»، برئاسة مدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام المزين، اجتماعا تنسيقيا مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية، برئاسة ماهر جمال، وتخلل الاجتماع طرح العديد من المواضيع التي تهم الحجاج.

وأشارت إلى أن من أبرز تلك المواضيع «شرائح الخدمات المقدمة لحجاج الكويت في المشاعر المقدسة»، إضافة إلى مواقع الحملات في عرفات ومزدلفة، مؤكدة استمرار التنسيق بين الجانبين في المجالات التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
Ad


تعديل أسماء

في سياق آخر، أعلن مدير إدارة الإعلام في «الأوقاف» د. أحمد العتيبي أن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون النزاهة عبدالعزيز الماجد أصدر قرارا وزاريا يقضي بتعديل مسميات بعض مراكز قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.

وأشار العتيبي إلى أن القرار الوزاري الخاص بتعديل المسميات يشمل 195 مركزا، منها 65 مركزا في محافظتي العاصمة وحولي، و70 مركزا في الفروانية والجهراء، و60 مركزا في الأحمدي ومبارك الكبير.