تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت إلى المباراة النهائية في البطولة الخليجية التاسعة والثلاثين للأندية ابطال الكؤوس اثر فوزه المستحق على نظيره العربي القطري بنتيجة «25 - 21» الشوط الاول «12 - 10»، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في منافسات الدور نصف النهائي البطولة المقامة حاليا في المنامة.

وبذلك يواجه الكويت في النهائي غداً الجمعة، الفائز من مباراة النجمة البحريني والشارقة الاماراتي والتي اقيمت في وقت متأخر من مساء اليوم .

Ad

ورغم البداية غير الجيدة للأبيض بسبب غياب التركيز والعقم التهديفي وتألق حارس العربي ارهاد عليودزيتش في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف فإن الكويت استعاد اتزانه تدريجياً بعد أن غير الجهاز الفني طريقة الدفاع إلى 5 - 1 لمواجهة مفاتيح لعب العربي خارج منطقة التسعة امتار وأغلق المساحات بين المدافعين، وعلى مستوى الهجوم تألق نجمه القطري فرانكيس وعبدالله الخميس في الاختراق والتسجيل بجانب تفعيل دور الاجنحة خصوصاً صالح الموسوي لينهي الشوط الاول متقدماً بفارق هدفين.

وفي الشوط الثاني أحكم الأبيض قبضة على مجريات اللعب وسط تألق لافت للحارس حسن صفر في غلق مرماه، كما استعاد النجم الكوبي هرنانديز بريقة في التسجيل لينهي الابيض اللقاء لمصلحته.