فوز صعب للقادسية على برقان يؤهله لنصف نهائي كأس «زين»

نشر في 16-03-2023
آخر تحديث 15-03-2023 | 20:47
جانب من مباراة القادسية وبرقان
جانب من مباراة القادسية وبرقان

تأهل القادسية للدور نصف النهائي لبطولة كأس زين التنشيطية لكرة القدم، إثر فوزه على برقان أمس في الجولة السادسة من المجموعة الأولى للدور التمهيدي بهدفين لهدف.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد القادسية إلى 16 نقطة، متربعا على القمة، في حين توقف رصيد برقان عند 4 نقاط في المركز الأخير.

جاءت المباراة جيدة المستوى من قبل الفريقين، وتقدم برقان في الدقيقة 82 بهدف عبر لاعبه محمد القحطاني، من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي جعفر.

ونجح لاعب القادسية عبدالله العوضي في إدراك هدف التعادل للقادسية، قبل أن يحرز الأردني محمود المرضي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الأصفر بهدفين لهدف.

وفي مباراة أخرى، تعادل النصر مع الساحل بهدفين لكل منهما، ليرفع الساحل رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الثانية، والنصر إلى 10 نقاط في المركز الثالث.

وبينما انتهت منافسات الساحل في هذه المجموعة، سيواجه النصر الجهراء بفرصة الفوز فقط للتأهل للدور نصف النهائي.

مباريات اليوم

وتتواصل اليوم منافسات الجولة السادسة لكأس زين لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات يلتقي فيها الساعة 5:05 مساء الكويت مع الفحيحيل على استاد الكويت، وخيطان مع اليرموك على استاد محمد الحمد، ضمن المجموعة الأولى، في حين يلتقي الشباب مع الجهراء الساعة 7:30 مساء على استاد علي صباح السالم.

يتمسك الكويت السابع بـ 5 نقاط، والفحيحيل الخامس بـ 6 نقاط، ببصيص الأمل في مواجهة اليوم للتأهل، لكن ذلك مرتبط بمصير السالمية (الوصيف). وسيلعب «الأبيض» بتشكيل من الاحتياطيين واللاعبين الشباب، كونه واجه شبيبة الساورة الجزائري في كأس الملك سلمان أمس، على عكس «الأحمر»، الذي يستعد للدور الحاسم في الدوري الممتاز.

أما خيطان، صاحب المركز الثالث بـ 7 نقاط، ففرصته في التأهل أفضل من طرفي المباراة السابقة، بشرط الفوز اليوم على اليرموك الرابع بـ 6 نقاط، ثم القادسية في الجولة المقبلة.

أما مباراة الجهراء الرابع بـ 4 نقاط، والشباب السادس بنقطتين، فتعد تحصيل حاصل، لذلك يسعى كل منهما إلى استغلالها في تجهيز اللاعبين للاستحقاقات المقبلة.

back to top