مؤتمر تكنولوجيا التعليم ينطلق فبراير المقبل

«العلاقات العامة» تنظمه تحت شعار «من التقليدية إلى الحداثة»

نشر في 26-10-2022
آخر تحديث 26-10-2022 | 20:28
رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية عضو اللجنة العليا للمؤتمر، جمال النصرالله
رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية عضو اللجنة العليا للمؤتمر، جمال النصرالله
أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية عضو اللجنة العليا للمؤتمر، جمال النصرالله، انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم الثالث وجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم في نسختها الثانية، وذلك خلال فبراير المقبل، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية للإعلان عن انطلاق المؤتمر الثالث لتكنولوجيا التعليم، وذلك مساء أمس في مقرها بمنطقة الشامية.

وأضاف النصرالله أن المؤتمر سينطلق في نسخته الثالثة تحت شعار «استراتيجيات التعليم... من التقليدية إلى الحداثة»، مؤكدا أن الجمعية حريصة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، ومن هذا المنطلق ننظم مؤتمر تكنولوجيا التعليم في نسخته الثالثة، آملين أن يحقق أهدافه المرجوة، ولافتا إلى أن المؤتمر يهدف إلى استعراض أفضل الممارسات والمبادرات في التعليم أثناء أزمة كورونا، مما يسهم في تطوير النظام التعليمي من منظور تكنولوجي.



من جانبه، قال أمين سر الجمعية عضو اللجنة العليا للمؤتمر، محمد الياسين، إن المؤتمر سيناقش عبر جلساته استراتيجيات التعليم عبر الإنترنت والتحديات التي تواجه المعلمين وأولياء الأمور والدروس المستفادة من التجارب، وتأثيرها على العملية التعليمية والتعليم عن بعد وأثره على الطلاب وانعكاسه على مهاراتهم وخبراتهم.

وأوضح الياسين أن جلسات المؤتمر ستناقش أيضا آليات الحد من الآثار السلبية لجائحة كورونا على التعليم وطرق تحسين التعليم بوتيرة أسرع، وسبل تعافي التعليم دون تكرار أخطاء الماضي، وإعادة البناء على نحو مستقبل أفضل للتعليم في الكويت.

بدوره، قال عضو لجنة تحكيم جائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم، د. حسين غلوم، إنها تهدف الى تحفيز المؤسسات التعليمية على تصميم وتطبيق محتويات إلكترونية متميزة وخلق بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية لتطوير التعليم تكنولوجيا من أجل إثراء عملية إنتاج المحتوى الإلكتروني.

جائزة تكنولوجيا التعليم تنطلق بدعم المعجل للفائزين

أعلن نائب الرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة، فهد المعجل، تحمّله تكلفة جميع جوائز تكنولوجيا التعليم، دعما منه لهذه الجائزة الهادفة.

وأشاد المعجل، في كلمة له، بدور الجمعية، ومبادراتها الهادفة إلى خدمة المجتمع، مثمنا جهود مجلس إدارتها وما يقوم به من مؤتمرات وأنشطة في العديد من المجالات، معبّرا عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، ولافتا إلى أن «العلاقات العامة» من جمعيات النفع العام النشيطة والمؤثرة في المجتمع.

back to top