أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي أن التوعية الصحية أحد مقومات الرعاية الصحية الأولية والخطوة الأولى نحو تثقيف الفرد والمجتمع بأمورهم الصحية والقضاء على الاعتقادات والمفاهيم الخاطئة وأنماط السلوك الصحي التي يُمكن أن يتم ممارستها خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك والتي قد تؤدي إلى أضرار صحية.

وشدد العوضي في كلمة له مساء اليوم على هامش اليوم التوعوي الثاني الذي أقامه مستشفى الأميري في المباركية، على أهمية إقامة الأيام التوعوية وإشراك المجتمع وتفاعله مع تلك الفعاليات بهدف تعزيز الوعي الصحي وتحفيز العمل الوطني لزيادة الوعي وتثقيف المجتمع حول القضايا والموضوعات التي تهمهم وتحثهم على الحفاظ على صحتهم.

وأعرب د. أحمد العوضي عن سعادته بتواجده في هذا اليوم التوعوي، لافتاً إلى أن هذا ليس بغريب على الإدارة والأقسام الطبية بالمستشفى الأميري التي دائماً ما تحرص على توعية المجتمع والأسر والأطفال.

Ad


وقال «جميل أن أرى هذا التفاعل والحضور الكبير من أفراد المجتمع من أجل زيادة الوعي والتثقيف الصحي»، لافتاً إلى دعمه التام لهذا التوجه والكثير من الأنشطة والفعاليات بجميع مستشفيات الكويت لنرى الابتسامة على وجوه جميع المشاركين، فضلاً عن نزول الأطباء من المستشفيات وحرصهم على حضور اليوم التوعوي لمساندة إدارة المستشفى وجميع العاملين بها لنشر التوعية الصحية.

من جانبه، قال رئيس قسم الباطنية في مستشفى الأميري د. وسام المهيني إنه اليوم التوعوي الثاني للمستشفى، لافتاً إلى أن اليوم التوعوي الأول أقيم بحديقة الشهيد العام الماضي وشهد تفاعلاً كبيراً من الحضور ما دفعنا إلى إقامة اليوم الثاني اليوم.

وأضاف أن إدارة المستشفى حرصت هذا العام على تنظيم الفعالية بقلب العاصمة في سوق المباركية بهدف توعية المجتمع بالعادات الغذائية السليمة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن الفعالية تُساعد الجماهير على التعرف علي العادات الغذائية السليمة وكيفية التعامل مع الأمراض الباطنية المختلفة والعلاجات الخاصة بها خلال شهر رمضان من خلال وجود الأطباء والمتخصصين للإجابة على الاستفسارات كافة.

وذكر المهيني أن اليوم التوعوي يضم نحو 20 جناح متنوع الأقسام المختلفة بالمستشفى من الباطنية والأطفال والعناية المركزة والصيدلة والتغذية والعلاج الطبيعي وغيرها للإجابة على استفسارات الجمهور.

وأشار إلى توفير فحوصات مجانية للجمهور لقياس السكري والضغط والكوليسترول، مشدداً على أهمية اليوم في إلقاء الضوء على العديد من الأمراض الباطنية الشائعة وكيفية الوقاية منها والنصائح الخاصة بالمرضى أثناء الصيام.

وأوضح أنه تم تنظيم محاضرات توعوية جماهيرية لمرضى السكري والباطنية للإجابة عن استفساراتهم.