حضر رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد، مساء أمس ، عرض آلية تم تطويرها في ورشة قوة الإطفاء لكي تستخدم في مكافحة حرائق واجهات المباني وبعض الأماكن الخاصة بحضور نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الشؤون الهندسية وتكنولوجيا المعلومات اللواء المهندس موسى محمد.

وتعمل ورشة قوة الإطفاء على تطوير الآليات والمعدات وتسخير الإمكانات لمساعدة رجال الإطفاء في أداء مهامهم، وطورت الورشة آلية نقل مياه وحوّلتها الى آلية مكافحة حرائق من خلال تزويدها في قاذف عمودي يصل طوله إلى 6 أمتار، ويتم التحكم فيه عن طريق الريموت كنترول لزيادة قدرة الآلية، لتعمل تحت جميع الظروف ومساندة فرق مكافحة الحرائق في الأماكن الخاصة، ليصل دفع الماء إلى ارتفاع 6 أدوار، وكذلك استخدامها في مكافحة المباني قيد الإنشاء والمباني السكنية والمصانع والمخازن.

من جانب آخر، وبحضور نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الوقاية، اللواء خالد فهد، أقامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، صباح أمس، دورة لمنتسبيها بعنوان «حوار تربوي»، والتي ألقاها الاستشاري التربوي والتعليمي، د. عبدالعزيز أبل، وذلك في مسرح مبنى قطاع الوقاية في ضاحية مبارك العبدالله.
Ad


وتحدث أبل في عدة نقاط تربوية مهمة؛ منها الطرق التربوية السليمة في التعامل مع الأبناء، إضافة الى ضرورة فصل العمل عن الحياة العائلية، وكذلك كيفية تعامل المسؤولين مع الموظفين، كما ناقش بعض الأسئلة التي طرحت من الحضور.

وتهدف مثل هذه الندوات التي تقيمها قوة الإطفاء العام لمنتسبيها الى نشر الوعي التربوي، واكتساب المهارات في طرق التعامل مع الأشخاص.