ينتظر قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مواجهتين حاسمتين اليوم (الجمعة)، عندما يحل الأول ضيفا على القطن الكاميرون، ويصطدم الثاني بـ«شباب بلوزداد» في الجزائر لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

يخوض الأهلي مباراته أمام مضيفه القطن الكاميروني، في السابعة مساء، بتوقيت الكويت، تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل تصحيح المسار والتمسك بأمل الصعود للدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

Ad

ويسعى الأهلي إلى الفوز على القطن مع انتظار تلقيه هدية من صن داونز الجنوب إفريقي حال فوزه غداً (السبت) على مضيفه الهلال السوداني في أم درمان ضمن منافسات نفس الجولة، ليكون الأحمر ملزماً بالفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة بالقاهرة لضمان الصعود.

ويملك الأهلي فرصة أخرى حال تعادل صن داونز والهلال، بشرط فوزه على القطن بأي نتيجة، ثم الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة بفارق هدفين ليتأهل وقتها بالمواجهات المباشرة.

ويتصدر صن داونز المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه الهلال وصيفا بـ9 نقاط، ثم الأهلي ثالثا بـ4 نقاط، والقطن في المركز الأخير بلا رصيد ولا يملك أية فرص للتأهل.

فرصة إحياء الحلم الأبيض

وفي العاشرة مساء، يتمسك الزمالك بالفوز على مضيفه شباب بلوزداد على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، خصوصا أنه لا بديل أمام الكتيبة البيضاء سوى حسم نقاط المباراة للحفاظ على حظوظ التأهل، وتجنب توديع جديد مخيب للآمال من دور المجموعات للمرة الثالثة تواليا.

واستعاد الزمالك آمال التأهل، بعدما حقق فوزا ثمينا على حساب ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف بالجولة الماضية، لكنه عاد وأثار مخاوف جماهيره بعد الأداء المخيب للآمال والخسارة أمام إنبي بهدفين دون رد بالدوري المصري قبل السفر إلى الجزائر.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز على شباب بلوزداد ثم الفوز على المريخ السوداني بالقاهرة لحسم التأهل، أما في حالة الهزيمة اليوم فسيودع البطولة رسميا.

ويتصدر الترجي المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يحتل شباب بلوزداد المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي الزمالك برصيد 4 نقاط، وأخيراً المريخ برصيد 4 نقاط.

ويحل الترجي ضيفا على المريخ في ليبيا الرابعة عصر اليوم، ضمن مواجهات المجموعة ذاتها.