الكويت بطل «خليجي اليد» للمرة الأولى في تاريخه

نشر في 17-03-2023 | 20:02
آخر تحديث 18-03-2023 | 20:07
فريق الكويت حاملاً كأس البطولة الخليجية
فريق الكويت حاملاً كأس البطولة الخليجية

أحرز فريق الكويت لقب البطولة الخليجية التاسعة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه على حامل اللقب ومستضيف البطولة النجمة البحريني، الذي حل ثانياً بنتيجة 29-27 (الشوط الأول 15-14)، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس على صالة خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية (المنامة).

وذهب المركز الثالث لفريق الشارقة الإماراتي، بعد فوزه على العربي القطري بنتيجة 32-29.

وفي مشهد مرفوض لا يعبِّر عن سير المباراة والبطولة، شهدت نهاية المباراة، بعد إطلاق الحكم صافرته، محاولات تشابك، بسبب استفزاز لاعب نادي الكويت مشاري صيوان لاعبي النجمة، بتعمده الاحتفال أمام دكة بدلاء الفريق البحريني، ما أثار غضبهم، ليدخل لاعبو الفريقين في مشادة كبيرة كادت تتطور، لولا تدخل رجال الأمن والعقلاء من الطرفين، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، الذي نزل إلى أرضية الملعب لاحتواء المشكلة وتفريق اللاعبين وتهدئة الوضع والاعتذار وامتصاص غضب فريق النجمة.

وعقب المباراة، قام الشيخ خالد بن حمد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة في البحرين، ورئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة، وتسليم كأس البطولة لقائد نادي الكويت.

قائمة الأفضل

وضمت القائمة الشرفية لأفضل لاعبي البطولة ثلاثي نادي الكويت، صالح الموسوي أفضل جناح أيمن، والقطري فرانكيس أفضل ساعد أيسر، والكوبي هرنانديز أفضل ساعد أيمن. أما جائزة أفضل جناح أيسر، فذهبت إلى أنيس الزوري (العربي القطري)، وأفضل صانع ألعاب أحمد المقابي، وأفضل دائرة محمد ميرزا، وأفضل حارس مرمى محمد عبدالحسين (النجمة)، في حين فاز التونسي مصباح الصانعي، لاعب الشارقة الإماراتي، بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

الغانم يبارك للجميع

من جانبه، بارك رئيس نادي الكويت خالد الغانم للجميع الحصول على اللقب، وقال: «نبارك لجماهير الكويت، والكويت، حصول ممثل الوطن على لقب البطولة الخليجية، ونشكر المسؤولين البحرين على حُسن الضيافة»، لافتاً إلى أن «المباراة النهائية كانت حماسية وكبيرة».

back to top