«المرافق» تنظم بنجاح إخلاء وهمياً

نشر في 18-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 17:43
 الرئيس التنفيذي المهندس صالح العثمان
الرئيس التنفيذي المهندس صالح العثمان

نظمت شركة المرافق العمومية عملية إخلاء وهمي بشكل ناجح، لتقييم خطط مواجهة الحالات الطارئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي المهندس صالح العثمان: «إن عملية الإخلاء الوهمي تأتي ضمن المنظومة الأمنية التي تطبقها المرافق العمومية، والتي تقضي بتنفيذ هذه العملية على مباني الشركة بشكل دوري، للوقوف على مدى جاهزية نظم الشركة والمنشآت والعاملين فيها لعملية إخلاء وهمي بشكل ناجح، وتقييم خطط مواجهة الحالات الطارئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة».

وأضاف العثمان ان العملية التي تقوم بها الشركة ساهمت بشكل كبير في زيادة خبرات موظفيها في التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث، وهو ما ظهر واضحا في هذه العملية بحرص جميع الموظفين على تنفيذ العملية التي تمت بشكل منظم وعن طريق استخدام مخارج الطوارئ، وبإشراف أعضاء الفريق الأمني.

وأشار إلى أن «المرافق العمومية» تحرص دائما على تدريب موظفيها على خطط الإخلاء، حرصا على أمنهم وسلامتهم، متوقعا أن يتم تكرار التجربة في أماكن أخرى، لتعزيز قدرة العاملين وجاهزيتهم في التعامل مع الحالات الطارئة.

وأشاد بجهود الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة، ودورهم الفعال في نشر الوعي بإجراءات السلامة وتدريب العاملين في المؤسسات المختلفة على كيفية مواجهة المخاطر.

وتحرص شركة المرافق العمومية على تنظيم دورات تدريبية وندوات تثقيفية بانتظام لموظفيها حول إجراءات الأمن والسلامة، انطلاقا من التزامها الراسخ بتطبيق أعلى المعايير.

back to top