«الهلال الأحمر» تفتتح مشاريع كويتية في فلسطين

• 16 محلاً بالقدس مرممة بتمويل غرفة التجارة ووحدة عناية للأطفال في مجمّع فلسطين الطبي
• الصبيح: الزيارة تؤكد أن فلسطين وشعبها في قلوب كل الكويتيين ووجدانهم

نشر في 18-03-2023 | 19:12
آخر تحديث 18-03-2023 | 20:24
وفد الهلال الأحمر الكويتي مع نظيره الفلسطيني
وفد الهلال الأحمر الكويتي مع نظيره الفلسطيني

بدأ وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم، زيارة إلى فلسطين تستمر يومين لافتتاح عدد من المشاريع بدعم كويتي، إلى جانب عقد لقاءات متعددة وزيارة عدد من المؤسسات.

ووصل أعضاء الوفد إلى مدينة أريحا الفلسطينية قادمين من الأردن، عبر معبر الكرامة، حيث جرى لهم استقبال رسمي في المعبر، ومن ثم توجهوا إلى مدينة رام الله والتقوا فور وصولهم رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، د. يونس الخطيب، وعددا من مسؤولي الجمعية.

وقال رئيس الجمعية، د. هلال الساير، في تصريح لـ «كونا»، إن الوفد حضر إلى فلسطين بدعوة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، وسيفتتح 16 محلا تجاريا في مدينة القدس المحتلة جرى ترميمها بدعم من غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وأضاف الساير أن الوفد سيزور غداً مدرسة جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية لتعليم وتأهيل الصمّ، وسيجري جولة في المستودعات المركزية ومؤسسات أخرى تابعة للهلال، وسيفتتح وحدة العناية المكثفة للأطفال في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله بتبرُّع سخي من أحد الكويتيين.

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة في «الهلال الأحمر» الكويتية، د. خالد الصبيح، في تصريح مماثل لـ «كونا»، إن «المشاريع الكويتية في فلسطين الآن هي مشاريع نوعية ومشاريع من قبل أفراد ومؤسسات».

وأضاف الصبيح أن «جمعية الهلال الأحمر الكويتية هي الذراع التطوعية لحكومة وشعب الكويت، وما نقوم به هو عبارة عن ترجمة لتوجيهات القيادة السياسة في الكويت بألا نبخل بأي مشروع خيري يعود بالنفع على الإخوة الفلسطينيين».

وتابع: «حمّلنا بتبرعات من أفراد ومؤسسات خاصة أيضا، وهذا يدل على أن فلسطين والشعب الفلسطيني في قلب كل الكويتيين ووجدانهم، وأن الكويت حكومة وشعبا وأفرادا كانوا وما زالوا وسيبقون داعمين للإخوة الفلسطينيين وللقضية الفلسطينية».

بدوره، قال المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مروان جيلاني، في تصريح لـ «كونا»، إن «جمعية الهلال الأحمر الكويتية منذ عقود شريك مهم معنا بالتضامن والدعم لصوتها في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، لكون الدكتور الساير هو في اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي تتابع الاتفاق في القدس، ووجود الهلال الفلسطيني بطواقمه وسيارات الإسعاف وتسهيل العبور من القدس وإليها».

وشدد جيلاني على أن «العلاقة تاريخية وأبعادها لها علاقة بالدعم والتضامن للهلال الأحمر الفلسطيني والدعم للمؤسسات الفلسطينية»، مشيدا بجهود الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتية مها البرجس.

وأضاف أن البرامج مع «الهلال الأحمر» الكويتية متعددة في الضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة وفي لبنان وسورية، وشدد على أهمية هذه الزيارة لوفد رسمي كويتي، واستضافته من قبل السلطة الفلسطينية ومكتب الرئاسة.

back to top