«البيئة»: التقرير البيئي ركيزة لاستراتيجيات المستقبل

نشر في 26-10-2022
آخر تحديث 26-10-2022 | 20:39
نائبة المدير العام لشؤون الرقابة البيئية في الهيئة العامة للبيئة المهندسة سميرة الكندري
نائبة المدير العام لشؤون الرقابة البيئية في الهيئة العامة للبيئة المهندسة سميرة الكندري
قالت نائبة المدير العام لشؤون الرقابة البيئية في الهيئة العامة للبيئة المهندسة سميرة الكندري إن تقرير حالة البيئة لدولة الكويت سيكون ركيزة مهمة لوضع الاستراتيجيات البيئية المستقبلية، مشيرة إلى أنه يستهدف صانعي القرار والمسؤولين عن شؤون البيئة في الدولة والأكاديميين والطلاب والمواطنين بشكل عام.

وأضافت الكندري، في كلمة لها صباح اليوم خلال افتتاح الورشة التحضيرية لإعداد تقرير حالة البيئة لدولة الكويت، أن هذا التقرير يعد أحد المشاريع التي تتعاون فيها الهيئة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وفقاً للاتفاقية الموقعة بين الطرفين في مارس الماضي، إيماناً من الهيئة بضرورة الاستفادة من خبرات المنظمات الدولية لتنمية القدرات الوطنية في كل ما يتعلق بالبيئة.



واعتبرت أن هذه الورشة تعد حجر الأساس لإنجاح هذا التقرير، لافتة إلى أن هذا التقرير هو الأول الذي تصدره دولة الكويت، وذلك في إطار تطبيق قانون حماية البيئة.

وأوضحت أنه يهدف إلى بلورة رؤية مشتركة لحالة البيئة في الكويت وكيفية النهوض بها كونها أداة فعالة لاتخاذ القرار السليم، من أجل دمج السياسات البيئية في برامج التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التقرير يتناول تقييم وتحليل الوضع البيئي في دولة الكويت، معتمداً على تحليل علمي واضح.

back to top