دشن مستشفى الولادة خدمة العلاج بالعمل للأطفال الخدج وحديثي الولادة، التي تقدم لأول مرة للأطفال الخدج في وحدات العناية المركزة والأقسام الخاصة بالأطفال الخدج في مستشفيات البلاد.

وقال مدير المستشفى د. عمار الفضلي، في تصريح، اليوم، إن المستشفى يعد الأول الذي يقدم هذه الخدمة المميزة للأطفال، والتي ستسهم بشكل واضح في مسار الخطة العلاجية للطفل وتسهيل خروجه من المستشفى، مضيفا أن فهم احتياجات المريض يكون ضمن برنامج علاجي مصمم وفقا لمشاكله الصحية.

Ad

من جهتها، أعربت رئيسة قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الولادة تماضر السعيد عن سعادتها بأن يكون المستشفى سباقا في هذا الهدف الإكلينيكي وتقديم هذه الخدمة المتطورة بأيد كويتية وبأفضل المعايير الطبية.

من جانبه، أكد رئيس قسم العلاج بالعمل في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل محمد المطيري أن تخصص العلاج بالعمل هو أحد التخصصات الطبية المساندة التي تسهم في علاج أو تأهيل المريض لاستعادة قدراته التي فقدها بسبب إصابة أو لتعلم مهارات جديدة بالنسبة للأطفال، وهو تخصص شمولي يتضمن تقييم وعلاج المهارات الجسدية والذهنية والنفسية للمريض بوجوده داخل بيئته التي يعيش فيها.

من جهتها، استعرضت اختصاصية العلاج بالعمل في مستشفى الولادة وصاحبة الفكرة نورة المدعج أهم المشاكل الصحية للأطفال الخدج التي يمكن التعامل معها عبر هذا النوع من العلاج سواء في العناية المركزة أو العناية الخاصة والتحديات التي تواجه الأطفال الخدج من حيث الولادة المبكرة أو الوزن الشديد الانخفاض عند الولادة الى مشاكل في الدماغ والحبل الشوكي واصاباته وأمراض القلب والجهاز اللمفاوي وغيره.