الروضان: «زين» حريصة على تمكين النساء في التكنولوجيا والابتكار الرقمي

• شاركت في فعالية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و«التخطيط» وجامعة الكويت

نشر في 19-03-2023
آخر تحديث 19-03-2023 | 18:39
إيمان الروضان تتوسط د. خالد مهدي وهيديكو هادزيالك وعدداً من المسؤولين والسفراء
إيمان الروضان تتوسط د. خالد مهدي وهيديكو هادزيالك وعدداً من المسؤولين والسفراء

أعلنت شركة زين مشاركتها في الفعالية التي أقامتها منصة تمكين المرأة الاقتصادي، والتي شهدت تنظيم حلقة نقاشية بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، شارك فيها نخبة من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، واستضافها بيت الأمم المتحدة في منطقة مبارك العبدالله.

وأتت الفعالية بتنظيم مشترك بين مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت، والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ومركز دراسات وأبحاث المرأة بجامعة الكويت، واحتفى الحضور بانضمام العضو السادس والأربعين لاتفاقية مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة (WEPs).

وشهد الحفل حضور الرئيسة التنفيذية لشركة زين الكويت إيمان الروضان، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية سابقا هند الصبيح، والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، وعالية الخالد، والممثل المقيم لدى الكويت لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيديكو هادزيالك، ورئيسة مركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت د. لبنى القاضي، وعدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء والدبلوماسيين وممثلي القطاع الخاص.

وخلال الكلمة الافتتاحية التي ألقتها في الحفل، قالت الروضان: «إنه دائما لمن دواعي سروري أن أنتهز الفرصة للتأكيد على موقفنا الثابت كداعم رئيسي لتحقيق المساواة بين الجنسين في الكويت تحت مظلة مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة (WEPs)»، متابعة: «نحن ككويتيين يملؤنا الفخر بأن نرى المكانة التي وصل إليها وطننا العزيز في قضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهي الرحلة التي بدأت في ستينيات القرن الماضي مع تأسيس دستور الكويت».

وأضافت: «اليوم، تنعكس استراتيجية الدولة لتمكين المرأة في العديد من البرامج والمبادرات والقوانين التي تؤمّن فرصا أكبر للمساواة للنساء في المجتمع وسوق العمل، ولعل أحد أبرز الأمثلة على ذلك تأسيس منصب وزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة مؤخرا، وهي الخطوة التي نتأمل من خلالها الكثير».

وتابعت: «بكونها شركة وطنية رائدة، تعتبر زين جزءا من استراتيجية الدولة لتمكين المرأة، ونحن نفخر بالمرحلة التي وصلنا إليها من النضج والتقدم بهذا الشأن، وبالخطوات التي اتخذناها لترجمة رؤيتنا نحو حقائق وإنجازات ملموسة، منها كون زين أول شركة في الكويت تنضم إلى مبادئ تمكين المرأة (WEPs) في عام 2018، والوصول إلى نسبة 31% من النساء في الإدارة التنفيذية العليا، وتحقيق نسبة 14% من النساء في المناصب القيادية والإدارية».

واستدركت الروضان: «منذ توقيعنا على تلك المبادئ، حذت المزيد من الشركات والهيئات حذو زين بالتوقيع عليها، وهو الأمر الذي نفخر به كثيرا، ونرى أنه يمثل رغبة القطاعين العام والخاص في معالجة قضية الفجوة بين الجنسين في الكويت».

وأردفت: «في يونيو من العام الماضي، أصبحت زين أيضا أحد المؤسسين لمنصة تمكين المرأة الاقتصادي في الكويت التي نجتمع تحت مظلتها اليوم، وأؤمن شخصيا بأن هذه الإنجازات لا تعكس حرصنا والتزامنا بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في بيئة العمل لدينا فحسب، بل وفي سوق العمل والمجتمع الذي نعمل فيه أيضا».

واختتمت بتأكيدها أن «زين» تؤمن بقوة بالدور الهام والحيوي الذي تلعبه المرأة في المجتمع وبيئة العمل، وتحرص على دعم وتعزيز الموهبة والإبداع والقيادة لدى النساء والفتيات في المجتمع الكويتي وتمكينها في شتى المجالات، وبالأخص العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والابتكار الرقمي.

وتحرص «زين» على المشاركة الفعالة في المشاريع والبرامج المحلية والإقليمية التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق مختلف الأهداف التنموية للدولة، ولن تدخر الشركة جهدا في دعم أي جهة تخدم الأهداف العالمية المستدامة وتسهم في تطور ورفعة المنطقة، وبالأخص الهدف الخامس للتنمية المستدامة المتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين.

back to top