يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم الاثنين على فترتين الساعة 11:00 صباحاً بصالة الحديد بمقر معسكر الفريق في فندق كراون بلازا الفروانية، والساعة السادسة مساء باستاد جابر الأحمد الدولي، استعدادا لمواجهتَي الفلبين وطاجيكستان المقرر لهما 24 و28 الجاري، ضمن فترة التوقف الدولية.

وتأتي المباراتان ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

Ad

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى ممكن من أجل الفوز في المباراتين، للارتقاء بالتصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشاهد بينتو وعبدالكريم مباريات مسجلة حديثاً لمنتخبي الفلبين وطاجيكستان، للوقوف على المستويين الفني والبدني، علماً بأن أبرز ما يميزهم السرعة في الارتداد من الدفاع للهجوم.

إلى ذلك، تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاباً من نظيره الطاجيكي، تم من خلاله تحديد موعد وصول الوفد يوم 26 الجاري، في المقابل، ينتظر الاتحاد وصول كتاب مماثل من قبل الاتحاد الفلبيني.

المجمد: اللاعبون على قدر المسؤولية

وأكد مدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد أن الهدف من المباراتين تحقيق الفوز للارتقاء بالتصنيف، مضيفاً في تصريح له على موقع الاتحاد أن اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتقديم مستوى يحقق النتائج التي ترضي عشاق الأزرق.

إبراهيم: التركيز يقتصر على المباراتين

بدوره، لفت قائد المنتخب خالد محمد إبراهيم إلى أن تركيز اللاعبين يقتصر على تدريباتهم مع المنتخب ومباراتي الفلبين وطاجيكستان فقط، مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام ان اللاعبين عقدوا العزم على تقديم مستويات جيدة في المباراتين.

مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا مستويات جيدة في بطولة خليجي 25 بالبصرة، لذلك حرص الجهاز الفني على ضم أغلب العناصر التي شاركت في البطولة.