«الخليج» يواصل دعم «لنكن على دراية»

نشر في 19-03-2023
آخر تحديث 19-03-2023 | 19:19
مسؤول الاتصالات المؤسسية عبدالمحسن النصار
مسؤول الاتصالات المؤسسية عبدالمحسن النصار

في إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، يواصل بنك الخليج دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، للعام الثالث على التوالي، من خلال بث ونشر المواد التوعوية والتثقيفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للبنك، فضلاً عن وسائل الإعلام الأخرى.

وتهدف الحملة، التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، إلى نشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي بدور القطاع المصرفي، وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل لعملائها.

وفي هذا الإطار، أكد مسؤول الاتصالات المؤسسية في «الخليج» عبدالمحسن النصار، أن البنوك اتخذت إجراءات وتدابير عديدة منذ سنوات لضمان أقصى درجات الأمان، أثناء قيام العملاء بتنفيذ عملياتهم عبر البطاقات المصرفية أو المواقع الإلكترونية.

وقال إن البطاقات المصرفية تغني العميل عن حمل النقود وتحمُّل الأعباء المصاحبة، فبإمكان العميل تعبئة وتحويل وصرف الأموال ودفعها من خلال البطاقات المصرفية، والقيام بعمليات شراء السلع والخدمات أو سحب النقود، داخل الكويت أو خارجها، وتمتاز بسهولتها، وسرّيتها وأمانها الشديد.

واستعرض النصار أنواع البطاقات المصرفية، التي تتمثل فيما يلي:

بطاقات السحب الآلي

تُعرف هذه البطاقات أيضاً بالبطاقات المدينة، كما يُشار إليها أيضاً ببطاقات أجهزة الصراف الآلي أو بطاقات كي– نت، وهي البطاقات المرتبطة بحسابك المصرفي، وبالتالي فإن حدودها هو المبلغ المتوافر في حسابك.

البطاقات مسبقة الدفع

بطاقات تحتوي فقط على المبالغ التي يقوم العميل بتحويلها إلى البطاقة، حتى تتمكن من التحكم برصيدها، ولا يترتب على استخدامها أي مديونية، ومن خلال عدم تحويل مبالغ كبيرة إليها يمكنك حماية أموالك في حال تعرضت للاختراق.

البطاقات الائتمانية

بطاقات تمنح العميل خيار تقسيط الدفع (أي يترتب على استخدامها مديونية يتم تقسيطها). تتمتع هذه البطاقات بقدرة شرائية عالية، سواء عبر الإنترنت أو أجهزة نقاط البيع، إضافة إلى السحب النقدي في الكويت وخارجها.

back to top