استفاد أرسنال من غياب ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي عن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لانشغاله بمسابقة الكأس، وابتعد 8 نقاط في الصدارة بفوزه السادس توالياً عندما تغلب على جاره كريستال بالاس 4-1 الأحد.

ورفع أرسنال رصيده في الصدارة إلى 69 نقطة.

Ad

صحيح أن أرسنال في وضع مريح حالياً لكن الطريق ما زال شاقاً وطويلاً، إذ عليه أن يواجه ليفربول (المرحلة 30) ومانشستر سيتي (المرحلة 33) ونيوكاسل الخامس (المرحلة 35) خارج ملعبه وجاره تشلسي (المرحلة 34) على أرضه، إضافة الى لقائه جاره وست هام (المرحلة 31) بعيداً عن «استاد الإمارات».

وحسم فريق «المدفعجية» الفوز في الشوط الأول الى حد كبير بعدما أنهاه متقدماً بهدفين نظيفين، الأول عبر البرازيلي المتألق غابريال مارتينيلي بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 28 من زاوية صعبة إثر عرضية من بوكايو ساكا الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد تبادل جميل للكرة مع بن وايت.

وأضاف السويسري غرانيت تشاكا الثالث مع بداية الشوط الثاني (55).

وقلّص بالاس النتيجة بفضل الغاني جيفري شلوب (63).

وساهم المهاجم البرايلي غابريال جيزوس في الهدف الرابع بعدما اخترق بالكرة التي وصلت الى الاسكتلندي كيران تيرنييه على الجهة اليسرى فمررها أرضيه لساكا الذي تابعها مباشرة في الشباك (74)، في ثاني أهدافه الشخصية في المباراة والحادي عشر هذا الموسم.

من جانب آخر، تعثر توتنهام في صراعه على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بعد أن سقط بهدف في الوقت بدل من الضائع بفخ التعادل مع مضيفه ساوثامبتون متذيل الترتيب 3-3.

وبعد أن تقدم 3-1 بأهداف الاسباني بيدرو بورو (45+1)، وهاري كاين (65) والبديل الكرواتي إيفان بيريتشيتش (74)، وآخر لتشي آدمز لأصحاب الارض (46)، قلّص ثيو والكوت النتيجة في الدقيقة 77 قبل أن يسجل جيمس وورد براوز هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

تشلسي يتعثر مجدداً

وعاد جاره تشلسي المتخبط في المركز العاشر لإهدار النقاط بتعادله 2-2 مع ايفرتون بعد تلقيه هدفاً في الدقيقة 89.

وتقدم تشلسي عبر البرتغالي جواو فيليكس الذي أحرز هدفه الاول على ملعب ستامفورد بريدج بتسديدة يسارية زاحفة من مشارف المنطقة على يسار الحارس (52).

وعادل المالي عبدولاي دوكوريه برأسية من أمام المرمى (69) قبل أن يعيد الالماني كاي هافيرتس التقدم للبلوز من ركلة جزاء (76).

لكن الكلمة الاخيرة كانت للبديل إليس سيمز الذي نجح في التخلص من دفاع تشلسي، وسدد كرة من الجهة اليمنى من داخل المنطقة (89).