نابولي يقسو على تورينو برباعية... ويعزز صدارته

نشر في 19-03-2023
آخر تحديث 19-03-2023 | 20:57
أوسيمين نجم نابولي يحرز هدفه في مرمى تورينو
أوسيمين نجم نابولي يحرز هدفه في مرمى تورينو

عزز نابولي تفوقه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا أمام مضيفه تورينو، وتغلب عليه 4 - صفر اليوم في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

وسجل الأهداف الأربعة لنابولي في شباك تورينو، فيكتور أوسيمين (الهدفان الأول والثالث) وخفيشا كفاراتسخيليا وتانجي ندومبيلي في الدقائق التاسعة و35 و51 و68 وجاء هدف كفاراتسخيليا من ضربة جزاء. وارتفع رصيد نابولي إلى 71 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد تورينو عند 37 نقطة.

وتغلب فيورنتينا على ليتشي بهدف وحيد سجله أنتونينو جالو لاعب ليتشي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27.

وارتفع رصيد فيورنتينا بذلك إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد ليتشي عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

كذلك تغلب سمبدوريا على هيلاس فيرونا 3-1 ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وتجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

أودينيزي يهزم ميلان

حقق أودينيزي انتصارا مستحقا على ضيفه ميلان حامل اللقب 3 - 1 في ليلة حمل فيها السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش شارة القيادة أساسياً.

وكان أودينيزي سبّاقاً إلى التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق الأرجنتيني روبرتو بيرييرا، قبل أن يُدرك إبراهيموفيتش التعادل من ركلة جزاء أهدرها في المرة الأولى وأعادها الحكم بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) بسبب دخول لاعبي أودينيزي إلى منطقة الجزاء (45+4) وسط غضب مدرب أودينيزي أندريا سوتيل الذي طرد من المباراة.

وحمل إبراهيموفيتش شارة القيادة في أول مشاركة له كأساسي مع ميلان منذ أكثر من عام وتحديداً منذ يناير 2022، في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي، بعدما استُدعي مؤخراً للعب مع المنتخب السويدي عن عمر يناهز 41 عاماً.

ولم يهنأ ميلان بتقدّمه، إذ سجّل البرتغالي بيتو هدف التقدم مجدداً بعد دقيقتين (45+6).

وفي الشوط الثاني، زاد أصحاب الأرض غلّتهم التهديفية بهدف ثالث عبر الهولندي كينغسلي إيزيبوي (70).

وفي مباراتين أخريين، تعادل مونتسا مع ضيفه كريمونيزي 1 - 1، وبولونيا مع مضيفه ساليرنيتانا 2 - 2.

back to top