أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي دعمه الكامل لجميع الأطباء والجمعية الطبية والروابط الطبية وكل ما يقومون به من تحديث للسياسات الطبية.

وأشاد العوضي في تصريح للصحافيين على هامش حفل تكريم الروابط الطبية المتميزة والذي نظمته الجمعية الطبية الكويتية بالأطباء الكويتيين لما يحملونه على عاتقهم من مسؤولية في علاج المرضى بجميع المرافق الصحية التابعة للوزارة.

Ad

ومن جانبه، أكد رئيس الجمعية الطبية د. إبراهيم الطوالة أنه تم تكريم 12 رابطة طبية لجهودها وتميزها في إقامة المؤتمرات الطبية وورش العمل، فضلا عن إقامة الأيام والفعاليات التوعوية، شاكراً الروابط الطبية على ما قدمته من تميز، كما شكر وزير الصحة لحضوره ورعايته للحفل.

وقال الطوالة إن التكريم أقل ما يقدم لجهود الأطباء، والذين أقاموا من خلال روابطهم 400 نشاط علمي خلال العام الماضي، لافتا إلى أن الروابط الطبية هي المنظم الرئيسي للمؤتمرات الطبية وورش العمل العملية والعلمية في دولة الكويت.

وشدد على «أهمية التعليم الطبي المستمر، والذي يعتبر شرطا أساسيا في ترقية الطبيب من مستوى إلى آخر، وهنا يأتي دور الروابط الطبية في إقامة المؤتمرات وورش العمل التي تضم نقاطا للتعليم المستمر مما يساعد على تحديث المعلومات والممارسات الطبية المعتمدة، بالإضافة إلى ترقية الأطباء إلى مستويات فنية أعلى».

من جانب آخر، اجتمع أعضاء مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي مع عميد كلية العلوم الطبية المساعدة د. محمد نظر ورئيس قسم العلاج الطبيعي د. هشام الرويح في جامعة الكويت.

وأكدت الجمعية في بيان صحافي أن اللقاء تضمن مناقشة عدد من النقاط تتعلق بتطوير وتحسين وضع اختصاصيي العلاج الطبيعي في الكويت، فيما يختص بالدراسات الجامعية العليا مثل شهادة الماجستير ودرجة دكتور علاج طبيعي الاكلينيكية وغيرها من الامور ذات الاهتمام المشترك.

واشارت الجمعية إلى أنه تمت مناقشة ضرورة إعادة مخاطبة وزارة الصحة بتعديل التصنيف الوظيفي لاختصاصيي العلاج الطبيعي بما يتناسب مع تصنيف ديوان الخدمة المدنية باعتبار مهنة العلاج الطبيعي من ضمن الوظائف التخصصية لمن يحمل مؤهلا جامعيا فما فوق، وتمييزهم عن اصحاب الوظائف الفنية ذوي حملة شهادة الدبلوم، وذلك حفاظا على الحقوق الأدبية بالدرجة الأولى والعلمية والعملية لمزاولي المهنة.