أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس ، بدور الكويت «المهم والمحوري» في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على كل المستويات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن إشادة عباس جاءت خلال استقباله في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية، الذي يترأسه رئيس الجمعية د. هلال الساير.

Ad

ورحب عباس بالوفد الكويتي الضيف، مشدداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين.

وأكد أهمية مثل هذه الزيارات للأشقاء العرب في دعم صمود الشعب الفلسطيني، والاطلاع على أرض الواقع على معاناة أبناء شعبنا جراء الاحتلال.

وشدد على أهمية تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين جمعيتي الهلال الأحمر الفلسطينية والكويتية، بما يصب في مصلحة تعزيز علاقات الاخوة بين الأشقاء في فلسطين والكويت.

من جهته، شكر الساير عباس على حفاوة الاستقبال الذي لقيه الوفد، واطلاعه على سير تنفيذ المشاريع المنفذة بشكل مشترك مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بحسب «وفا».

وأكد الساير حرص الكويت على دعم فلسطين في جميع المجالات، مشدداً على أن «الهلال الأحمر» الكويتية ستقوم بتعزيز المشاريع المنفذة بشكل مشترك مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وتعزيز الشراكة والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، أكد الساير حرص الكويت المستمر لتنفيذ المزيد من المشاريع لخدمة الشعب الفلسطيني.

وقال الساير في تصريح لـ «كونا»، بمناسبة ختام زيارة وفد جمعية الهلال الأحمر إلى فلسطين إن «الكويت أميرا وحكومة وشعبا تسند فلسطين وتقف معها ونحن من أوائل من يقدم الدعم لفلسطين في مجالات الصحة والإغاثة والغذاء».

وأشار إلى أن الوفد افتتح خلال الزيارة 16 متجرا في سوق «اللحامين» بالبلدة القديمة من «القدس»، موضحا أن لديه مساعي لترميم ما تبقى من المحال في السوق ذاته وعددها 69 لتثبيت الفلسطينيين في المدينة المقدسة، لمواجهة سياسات الاحتلال التي تهدف الى طردهم.

وحول وحدة «محمد زمان عقيل» للعناية المكثفة للأطفال التي افتتحها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أمس الأول، في المستشفى الكويتي، قال الساير إن عائلة عقيل تبرعت بأكثر من 3 ملايين دولار لتأهيل وتأثيث الوحدة.