بيع معظم أعمال بنك سيغنتشر المتعثر

نشر في 20-03-2023
آخر تحديث 20-03-2023 | 18:44
 بنك سيغنتشر
بنك سيغنتشر

أعلنت المؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع موافقة «نيويورك كوميونيتي بنك» على شراء معظم عمليات «سيغنتشر بنك»، المصرف المتعثر الذي يتخذ أيضاً من مدينة نيويورك مقراً له.

جاء إعلان صفقة البيع، الأحد، بعد أسبوع واحد من فرض المؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع سيطرتها على البنك، والتي أعقبت انهيار بنك سيليكون فالي، وسط مخاوف متزايدة بشأن تماسك القطاع المصرفي في البلاد.

وبموجب الصفقة، ستنتقل إلى «نيويورك كوميونيتي» جميع ودائع «سيغنتشر» تقريباً، وما يزيد قليلاً على ثلث أصوله، ويشمل ذلك شراء 13 مليار دولار من القروض، بخصم 20 سنتاً على الدولار الواحد.

ويحصل أيضاً على ملكية جميع فروع «سيغنتشر»، البالغ عددها 40 فرعاً، مع تغيير علامتها التجارية، لتصبح ضمن فروع وحدته المصرفية الرئيسية «فلاغستار».

استحوذ «نيويورك كوميونيتي» على «فلاغستار»، التي تتخذ من ميشيغان مقراً لها، في ديسمبر الماضي، ويعمل على وضع العلامة التجارية لها على جميع فروع الأعمال البنكية التابعة له.

واستثنت الصفقة أصول وحدة التشفير التابعة لـ «سيغنتشر»، والتي تراجعت أصولها إلى 4 مليارات دولار من 30 ملياراً قبل عام، وكانت سابقاً بين الأصول الأسرع نمواً المملوكة للبنك.

وستحتفظ مؤسسة التأمين بما قيمته 60 مليار دولار من قروض وسندات وأصول أخرى تابعة لـ «سيغنتشر»، مع البحث عن مشترٍ آخر لها.

ومنح «نيويورك كوميونيتي» المؤسسة حق شراء ما قيمته 300 مليون دولار من أسهمه، وبشكل عام سيتحمل صندوق الإيداع التابع للمؤسسة 2.5 مليار دولار.

back to top