برشلونة يخطو بثبات نحو اللقب بفوز قاتل في الكلاسيكو

نشر في 20-03-2023
آخر تحديث 20-03-2023 | 19:46
كيسييه نجم برشلونة يحتفل بهدفه في مرمى ريال مدريد
كيسييه نجم برشلونة يحتفل بهدفه في مرمى ريال مدريد
سجل البديل فرانك كيسييه هدفاً في الوقت بدل الضائع، لينتزع برشلونة الفوز 2-1 على غريمه ريال مدريد في كامب نو، الأحد، قاطعاً خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني.

خطا برشلونة بثبات نحو لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2019، بفوزه القاتل في الكلاسيكو على غريمه التقليدي ريال مدريد 2-1 على ملعب سبوتيفاي كامب نو، الأحد، في ختام المرحلة السادسة والعشرين.

وقلب برشلونة تأخره بهدف من النيران الصديقة، بعد كرة رأسية بالخطأ من مدافعه الأوروغوياني رونالدو أراوخو (9)، إلى فوز بهدفي سيرغي روبرتو (45) والعاجي فرانك كيسييه (90+2).

وابتعد برشلونة، الذي حقق فوزه الـ 22 هذا الموسم، في الصدارة بـ 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ريال، الذي مُني بخسارته الرابعة هذا الموسم، وبات من الصعب عليه الدفاع عن لقبه، مع بقاء 12 مرحلة على نهاية الموسم.

واستقبل النادي الكتالوني مطارده المباشر منتشياً بانتصاريه الأخيرين على فالنسيا وأتلتيك بلباو بالنتيجة ذاتها 1- صفر، ومتسلحاً بفوزه في 24 مباراة من الـ 53 الأخيرة بينه وبين ريال منذ عام 2011 في مختلف المسابقات (12 تعادلاً، و17 هزيمة)، قبل مباراة هذه الأمسية.

وغاب عن صفوف «البلاوغرانا» الفرنسي عثمان ديمبيليه وبيدري للإصابة، مقابل غياب المدافع النمسوي دافيد ألابا للإصابة والأوروغوياني الفارو رودريغيس للإيقاف عن ريال مدريد.

الريال يفتتح التسجيل

تقدم ريال سريعاً، بفضل النيران الصديقة، عندما توغل فينيسيوس جونيور داخل المنطقة، ومرر كرة عرضية تابعها أراوخو بالخطأ في شباك حارس مرماه الألماني مارك- أندري تير شتيغن (9).

وقبل أن يُطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أدرك برشلونة التعادل، بعدما سدد البرازيلي رافينيا كرة صدها مواطنه ميليتاو، وتهيأت أمام روبرتو، الذي سددها بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (45).

وتصدى كورتوا لتسديدة رافينيا (76)، فيما سجل البديل أسنسيو هدفاً ألغي بداعي التسلل (81).

وضغط ريال لإحراز هدف النقاط الثلاث، فيما اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة، فسجل هدفاً قاتلاً عبر البديل كيسييه، بعد خامس تمريرة حاسمة هذا الموسم من المدافع الشاب أليخاندرو بالدي، تابعها العاجي في الشباك (90+2)، في أول أهدافه.

وحافظ برشلونة على سجله خالياً من الخسارة على أرضه هذا الموسم (11 انتصاراً مقابل تعادلين)، في أفضل سجل له منذ موسم 2019-2020.

من جانب آخر، قاد المغربي منير الحدادي والتركي إينيس أونال فريقهما خيتافي إلى الفوز على ضيفه إشبيلية 1-صفر، بتسجيلهما هدفَي اللقاء في الدقيقتين 50 و90+5.

واقتنص خيتافي، الذي حقق فوزه السابع هذا الموسم، المركز الثالث عشر من إشبيلية بالذات، بعدما تقدم عليه بفارق نقطة (29 مقابل 28).

أنشيلوتي: لا نستحق الخسارة


مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي

أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أنه يرحل إلى «مدريد بشكوك حول التسلل» الذي حرم فريقه من هدف ماركو أسينسيو، في المباراة التي انتهت لمصلحة برشلونة 2 - 1.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي عقب مواجهة الفريقين مساء الأحد «كانت المباراة متكاملة من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، لم نفز بسبب التسلل الذي لا يزال لدينا شكوك بشأنه».

وأبرز المدرب الإيطالي أنه رغم الهزيمة، يمكن للميرينغي «بمباريات كهذه الفوز بشيء ما خلال الفترة المتبقية من الموسم»، كاشفا عن شعوره بالفخر بالمستوى الذي قدمه لاعبوه.

وأضاف «كانت مباراة ممتعة جداً وجاءت التغييرات في محلها. سنكافح حتى النهاية في جميع المسابقات وبأقصى جرعة من الثقة»، حتى مع اتساع الفارق بين فريقه وبرشلونة متصدر الليغا إلى 12 نقطة.

كورتوا: الأمور أصبحت صعبة


البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد

أقر البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، عقب الخسارة أمام برشلونة، بأن المنافسة أصبحت صعبة على لقب الليغا، بعد اتساع الفارق بينهما في الصدارة إلى 12 نقطة.

وقال كورتوا: «رغم أننا سنواصل القتال حتى النهاية، يجب أن نأتي إلى هنا مجددا من أجل الفوز بالكأس (يقصد مباراة إياب نصف النهائي في كأس الملك)».

ورغم كل شيء فإن الحارس البلجيكي أكد أن فريقه قدم «مباراة طيبة»، وأن «هدف التعادل مباشرة قبل نهاية الشوط الأول أضر الفريق كثيرا».

وأتم: «هددنا مرمى برشلونة كثيرا، لكننا لم نترجم هذه الفرص. تقدمنا في الرمق الأخير من المباراة نحو الانتصار، وهدفهم جاء عندما تركنا بعض المساحات في الخلف».

تشافي: كنا متفوقين عليهم


مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز

اعتبر مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن فريقه كان «متفوقاً على ريال مدريد» في مباراة الكلاسيكو، التي فاز بها «البرشا» على غريمه التقليدي (2-1).

وقال تشافي: «قدمنا المباراة التي كنا نريدها. أحد أكثر مفاتيح اللقاء حسماً، هي أننا قللنا من الخسائر قدر الإمكان. كنا مسيطرين في العديد من مراحل المباراة»، رغم اعترافه بأن الفريق عانى كثيراً في الشوط الثاني.

وحذر من أن «فارق النقاط ليس حاسماً، ولا نشعر أننا أصبحنا أبطال (الليغا)، لكننا تقدمنا خطوة كبيرة للأمام. حان الوقت لتقدير ما فعله هؤلاء اللاعبون. لم يخسروا سوى عشر نقاط طوال المسابقة».

ورداً على سؤال حول تشكيك مدرب الريال، كارلو أنشيلوتي، في إلغاء «الفار» لهدف ماركو أسينسيو بداعي التسلل، أكد تشافي: «التسلل واضح. هذه مسألة علمية. أنا مندهش من تصريحات أنشيلوتي. كان تسللا. ليس هناك نقاش في ذلك».

back to top