ألكاراس يتوج بـ «إنديان ويلز»

نشر في 20-03-2023
آخر تحديث 20-03-2023 | 19:47
الإسباني ألكاراس يحمل كأس البطولة
الإسباني ألكاراس يحمل كأس البطولة

توج الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس بلقبه الثالث في دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وعاد الى صدارة تصنيف رابطة المحترفين «ايه تي بي»، وذلك بعد فوزه القاسي على الروسي دانييل مدفيديف 6-3 و6-2 الأحد في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية.

وكان ألكاراس يخوض النهائي الثالث في 2023، والحادي عشر في مسيرته، التي أحرز فيها حتى الآن ثمانية ألقاب.

وسيطر ألكاراس تماماً على مواجهته الثانية فقط مع مدفيديف الذي خرج منتصراً من الأولى في يوليو 2021 في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، لكنه عجز الأحد عن تكرار تفوقه، ليتوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 19 مباراة.

لقب السيدات لريباكينا

من جهتها، أحرزت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة عاشرة عالمياً لقب دورة إنديان ويلز للمرة الاولى في مسيرتها، وذلك بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية 7-6 (13-11) و6-4 الأحد في كاليفورنيا.

وهو اللقب الرابع في مسيرة ريباكينا، المتوجة بـ «ويمبلدون» العام الماضي، بعد دورتي بوخارست 2019 وهوبارت 2020، كما ثأرت من البيلاروسية التي فازت عليها في النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام.

وحققت ربياكينا (23 عاماً) التي أطاحت بحاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك في الدور نصف النهائي فوزها الأول على سابالينكا في خمس مواجهات.

back to top