يختتم فريقا الأهلي والزمالك اليوم استعدادهما للمواجهة المرتقبة بينهما على لقب كأس السوبر المصري، والتي من المقرر إقامتها غداً على استاد هزاع بن زايد في الإمارات.

في المعسكر الأبيض يفرض مدرب الزمالك البرتغالي، جيسفالدوا فيريرا، سياجا من السرية على معسكر الفريق، في ظل رغبته في فرض حالة من التركيز على اللاعبين، لمواصلة مسيرة النجاح بحصد اللقب للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى تأكيد التفوق على الأهلي خلال الفترة الماضية.

كما حرص فيريرا خلال أول مران خاضه الفريق بعد الوصول إلى الإمارات، إلى تخصيص فقرة تدريبية للاعبين على تسديد ركلات الترجيح، تحسباً للجوء إليها حال انتهاء اللقاء بالتعادل.
Ad


وطلب من جهازه المعاون وضع برنامج تأهيلي مكثف للاعب مصطفى شلبي الوافد الجديد للفريق قادما من إنبي خلال الانتقالات الصيفية، من أجل الاستعانة به خلال المباراة، حيث يراهن المدرب البرتغالي على أنه سيكون مفاجأة بالنسبة للأهلي، لاسيما أن اللاعب يرغب في إثبات ذاته مع أول لقاء يخوضه.

في المعسكر الأحمر، يعكف مدرب الأهلي السويسري، مارسيل كولر، على دراسة الزمالك عبر مبارياته الأخيرة، سواء في الدوري المصري أو بطولة دوري أبطال إفريقيا، فضلا عن آخر مواجهة جمعت الفريقين بالموسم الماضي، من أجل وضع الخطة المناسبة لتقديم عرض قوي، وحصد لقب السوبر المصري الغائب عن القلعة الحمراء في آخر نسخة.

ويرغب الأهلي في مواصلة عروضه القوية تحت قيادة مارسيل كولر بعد الفوز في المباريات الأربع الماضية ضد الاتحاد المنستير التونسي ذهابا وإيابا في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وعلى الإسماعيلي وأسوان في مسابقة الدوري المصري.

كما حرص كولر على عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها خلال مباراتهم الأخيرة أمام أسوان بالجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري، من أجل تفادي تكرار هذه الأخطاء في مباراة الزمالك، بالإضافة إلى تدريب اللاعبين على ركلات الترجيح.

ويفكر المدرب السويسري في الاستعانة بثلاثة لاعبين في خط الوسط أمام الزمالك، بسبب غياب لاعبه المالي أليو ديانغ، بالإضافة إلى رغبته في السيطرة على منطقة المناورات، إذ يبحث الدفع بعمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي (أفشة).