«المركز» يقيم محاضرة توعية حول سرطان الثدي

نشر في 26-10-2022
آخر تحديث 26-10-2022 | 21:48
المشاركات في المحاضرة
المشاركات في المحاضرة
نظم المركز المالي الكويتي «المركز» محاضرة توعية لفرق عمله من السيدات حول سرطان الثدي، بالتعاون مع مستشفى طيبة، كإحدى مبادرات «المركز» لنشر الوعي الصحي بين موظفيه خلال شهر أكتوبر، شهر التوعية بمرض السرطان، وذلك إيماناً منه بأن سلامة موظفيه هي إحدى أهم أولوياته. وتأتي هذه الفعالية ضمن استراتيجية «المركز» للمسؤولية الاجتماعية والتي تعد إحدى ركائزها بناء القدرات البشرية ودعم التوعية في مجال الصحة، الأمر الذي يؤكد أهمية دور «المركز» في نشر الوعي المجتمع وحرصه على تعزيز الثقافة الصحية ضمن فئاته كافة.

وقدمت المحاضرة د. ليلى الزغل المجالي، استشارية أمراض النساء والولادة في مستشفى طيبة، والتي سلطت الضوء على أهم المعلومات حول سرطان الثدي بما يشمل أسباب الإصابة به وأكثر الأعراض شيوعاً وسبل الوقاية وتقليل خطر الإصابة به، وأيضاً أنواع العلاجات. وكانت هذه المحاضرة فرصة للتعرف للإجابة عن تساؤلات الحاضرات المتعلقة بمرض السرطان وصحة المرأة العامة. وشددت المجالي على ضرورة الفحص الدوري للنساء.



وفي تعليق لها على هذه المبادرة، قالت سندس سعد، نائبة الرئيس لإدارة الإعلام والاتصال في «المركز»: نؤمن في «المركز» أن الكشف المبكر والفحص المنتظم لسرطان الثدي قادرٌ على أن ينقذ الحياة. وعامًا بعد عام، ندرك أهمية زيادة الوعي وتشجيع النساء من جميع الأعمار على تخصيص الوقت اللازم لإجراء الفحص. ومن منطلق استفادتي من هذه المحاضرة التوعوية، فإنني أقدر الجهود المبذولة لإقامة هذه الفعالية.

back to top