قال السفير الباكستاني لدى البلاد مالك فاروق، إن «باكستان والكويت تتمتعان بعلاقات أخوية عميقة امتدت لقرن من الزمان، واتصالاتنا وروابطنا التجارية بين الناس قديمة، وقد وقفنا بجانب بعضنا البعض في لحظات الانتصار، وكذلك في ساعة الضيق».

جاء ذلك في كلمة له خلال الاحتفال بالذكرى الـ83 لاستقلال بلاده بحضور وزير النفط بدر الملا، ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح حيات، بمشاركة حشد دبلوماسي وعدد كبير من المواطنين ومن أبناء الجالية الباكستانية.

Ad

وأضاف أن اليوم الوطني لبلاده هذا العام متميز لكونه يتزامن مع الذكرى الستين لبدء العلاقات الدبلوماسية الباكستانية- الكويتية الجيدة»، لافتا إلى أن «الاحتفال بهذه الذكرى السنوية بدأ بإطلاق شعارنا المشترك المعتمد من وزارتي خارجية البلدين».

وفي تصريحات له على هامش الحفل، قال فاروق للصحافيين إنه «بعد نجاح زيارة الوفد التجاري في 7 و8 من الشهر الماضي، سنشهد قريباً معرضاً للمنتجات الباكستانية التي يتم تصديرها الى الدول الأوروبية وإلى منطقة الخليج، بالتعاون ما بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفة تجارة باكستان الفدرالية، المسؤولة عن كل غرف التجارة في باكستان وعددها كبير جداً».

وعن وصول الدفعة الطبية الجديدة بعد وصول 188 طبيبا وممرضا وتقنيا في الدفعة الـ 18، أكد فاروق أن «العمل جار على وصول الدفعة الـ 19 من هؤلاء الأطباء والممرضين للعمل في القطاع الحكومي، بعد نهاية شهر رمضان المبارك»، لافتاً إلى أنه يجري محادثات مع القطاع الخاص لإحضار أطقم طبية مماثلة للعمل في المستشفيات الخاصة.