«المياه الكويتية» تشارك في مؤتمر تحلية المياه بأبوظبي

نشر في 22-03-2023
آخر تحديث 22-03-2023 | 18:42
جمعية المياه الكويتية
جمعية المياه الكويتية

شاركت جمعية المياه الكويتية في مؤتمر ومعرض تحلية المياه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقام في العاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وأكد رئيس الجمعية، د. صالح المزيني، أن المشاركة في المؤتمر من شأنها أن تبرز الجهود العظيمة التي تقوم بها الكويت في شقها المجتمعي، من خلال جمعيات النفع العام ومنظمات المجتمع المدني، تعزيزاً لإطار المساعي المشتركة مع الجهود والبرامج الحكومية لتحقيق الأمن المائي.

من جانبها، ترأست المستشارة الفنية ورئيسة لجنة الاستدامة في الجمعية وممثلتها في المؤتمر والمعرض، المهندسة هبة عباس، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان «إعادة تشكيل رؤية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأمن المائي والتنمية المستدامة مع تحلية المياه».

وأوضحت أن من أبرز توصيات الجلسة الافتتاحية، هي قوة الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والعمل الجماعي لتسريع وتيرة التغيير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاعتماد على جيل جديد من مشاريع التحلية يعتمد على أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، والابتكار وبناء القدرات الوطنية لتحقيق الاستقرار في ملف الأمن المائي بالمنطقة وحفظ حقوق الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أنها قدمت العرض الأول لرواد قطاع المياه بعنوان استخدام التقنيات المستدامة والابتكار لتعزيز قدرة المنطقة على التأقلم مع متغيرات الطلب على المياه، مستعرضة أحدث التقنيات الحديثة في إدارة الطلب على المياه وحزمة من المشاريع الضخمة في المنطقة.

back to top