أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي، الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهري ديسمبر 2022 ويناير 2023، حيث كان موضوع مسابقة ديسمبر «الشتاء»، ويناير «بسمات».

قائمة الفائزين في المسابقتين عكست استمرارية تألق العدسة التركية، وحضور ثنائي مميز للفوتوغراف الهندي، وثبات المستوى المتفوق للمواهب السعودية والكويتية عربياً، بجانب إنجازات فردية لافتة من الفلبين وأوكرانيا وإيران.

Ad

قائمة الفائزين بمسابقة ديسمبر (الشتاء) شهدت تألقاً عربياً كويتياً، من خلال المصور فهد العنزي، بجانب ثنائية تركية للمصورين رامز أكار ومحمد شمشك. القائمة ضمت أيضاً المصور الأوكراني ييفان ساموشنيكو والهندي دارسانا ساجيث.

قائمة يناير (بسمات) حملت توقيع المصور السعودي ناصر الناصر، بجانب التركي أكرم كالكان والهندي أنيكت بال والإيراني محسن سكاكي، وأخيراً المصور راسيل باسكوال كابانتينغ من الفلبين.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام» HIPAae، وقد شهدت مسابقة ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_winter# ومسابقة يناير الوسم HIPAContest_smiles#.

من جهته، تحدَّث المصور فهد العنزي عن صورته الفائزة في مسابقة «الشتاء»، قائلاً: «الشتاء في ايسلندا قاسٍ جداً، كانت درجة الحرارة 25- (تحت الصفر)، وأثناء البحث عن الثعالب هبَّت عاصفة ثلجية منعتنا من الرؤية. لم ننسحب إلى المخيم، بل واصلنا البحث عن الثعالب، وقبل انتهاء العاصفة رأينا هذا الثعلب، وتم تصويره في هذا الطقس الصعب! لقد كان ذلك حلماً تحقق عام 2019». وتابع: «هذا فوزي الرابع في مسابقات التصوير على منصات التواصل الاجتماعي، وقد حققت عدداً من الجوائز الدولية. مجتمعات المصورين كانت بحاجة لمسابقة رسمية على هذه المنصات للتفاعل معها، وهذا ما قدمته (هيبا) من خلال مسابقتها الشهرية، التي انتشرت وتوسعت في كل مكان. هذا رائع، وأعتقد أن هذه الفكرة ستكتسب المزيد من التطور في الفترات القادمة».