أعلن بنك الكويت الدولي (KIB)، رسمياً، افتتاح مقر شركة «مركز مبادر KIB»، وهي الحاضنة ومسرّع أعمال الشركات الناشئة، من خلال تشغيل الفعاليات الخاصة والحملات الهادفة والشراكات الجديدة.

وتأتي هذه الخطوة المتقدمة في إطار استراتيجية البنك وجهوده المستمرة لتقديم جميع أشكال الدعم لرواد الأعمال الكويتيين الطموحين، وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، بشتى الطرق الممكنة، إضافة إلى الإسهام بشكل أكبر في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035 «كويت جديدة»، وتحوّلها إلى مركز اقتصادي وتجاري في المنطقة.

Ad

وفي كلمته بمناسبة الافتتاح الرسمي لشركة «مركز مبادر KIB»، قال رئيس الاستراتيجية وإدارة التغيير في KIB، عبدالله العوضي: «لقد أنجزنا خطوات كبيرة، وقطعنا مسيرة طويلة منذ الإعلان الأول عن المركز، والذي يهدف إلى تلبية احتياجات رواد الأعمال في الكويت، بدءاً بالطرح الأولي لمشروع المركز الشامل في الكويت، والمصمم لتحقيق تطلعات رواد الأعمال، مروراً بحساب (مبادر)، وهو حساب جارٍ مخصص لهم، أيضاً، وليس انتهاءً بتطوير وإطلاق تطبيق (مبادر)، الذي يوفر كل الخدمات التي يحتاجها رواد الأعمال».

وأضاف العوضي: «هذا الإنجاز يعتبر منصة متكاملة لرواد الأعمال الطموحين، إذ يوفر لهم فرصة الوصول إلى المعلومات ودورات التدريب وخدمات الاستشارات والنصائح الإرشادية الضرورية، لتمكين الشركات المحلية الناشئة من الانطلاق بنماذج أعمال مستدامة تعود بالإيرادات، وتحقق الأرباح على المدى الطويل».

وسيتم تنظيم فعاليتين فريدتين خلال حفل الافتتاح، الذي سيقام في المركز، حيث سيقدم العوضي رؤية ورسالة المركز الرئيسية في عرض تقديمي خاص، لتعريف الحضور والمشاركين بأهداف المركز الأساسية، والتي تتمثل في تمكين ودعم رواد الأعمال المحليين والإقليميين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير مجموعة شاملة من حلول الإدارة المالية والتجارية، إضافة إلى ضمان وصولهم للموارد والأدوات والحلول الأخرى التي تساعدهم في تحقيق أهدافهم والارتقاء بقدراتهم وكفاءة أعمالهم.

وقد شهدت الفعالية الأولى، التي تم تنظيمها في الافتتاح، تقديم المتحدث الرئيسي بول سلون محاضرة تفاعلية حول ريادة الأعمال والابتكار للقادة البارزين والمؤثرين في مجال ريادة الأعمال على صعيد الكويت، علماً بأن سلون، خريج كلية الهندسة في جامعة كامبريدج، كان قد نشر العديد من الكتب حول التحديات والألغاز الجانبية للأعمال والحلول المبتكرة لتلك التحديات، ومتطلبات القيادة وملحقاتها، إلى عدد لا يحصى من المقالات حول الابتكار والقيادة في الأعمال الرائدة.

وأدار المحاضرة التفاعلية محمد إبراهيم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ALGAS Events»، وهي وكالة كويتية متخصصة في حلول التدريب والتطوير، والترفيه، والإنتاج الإعلامي، والحلول الإبداعية، والفعاليات الرياضية والرياضات الإلكترونية، وإدارة المواهب.

وأكد العوضي تعاون المركز مع «Rainmaking، الشركة العالمية الرائدة في مجال الابتكار المؤسسي وتطوير المشاريع، بهدف تقديم سلسلة من ورش العمل التفاعلية المتخصصة بريادة الأعمال، مشيراً إلى أن التعاون بين المركز وكيانات جديدة في القادم من الأيام سوف يؤتي ثماراً، ويعود بنتائج إيجابية، ليكون مفتاحاً بيد رواد الأعمال المحليين في الكويت لفتح أبواب جديدة، والمضي قُدماً.

ساعات العمل خلال شهر رمضان

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان، وذلك من 9:30 صباحا حتى 2:30 بعد الظهر بالنسبة لكل موظفي الفرع الرئيسي، أما بالنسبة لفروع البنك في كل أنحاء الكويت فسيفتح البنك أبوابه لخدمة العملاء من 10:00 صباحا حتى 1:30 ظهرا، على أن يستأنف البنك العمل حسب أوقات الدوام المعتادة في أول يوم عمل بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

كما يستمر «KIB» في تقديم خدماته المصرفية إلكترونيا على مدار 24 ساعة، حتى يتمكن عملاء البنك من متابعة أعمالهم وإنجاز معاملاتهم المصرفية بمنتهى الكفاءة، وتتمثل هذه الخدمات المتنوعة في كل من تطبيق الهواتف الذكية KIB Mobile، الذي يتيح للعميل إمكانية إجراء معظم العمليات المصرفية الأساسية، إضافة إلى خدمة «live chat» و«KIB أونلاين» على موقع البنك الإلكتروني www.KIB.com.kw.