استقبل فيصل اليتيم المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرطة اللواء حقوقي وليد الشهاب، والأمين العام المساعد للاتحاد الدولي للشرطة العميد بحري خالد النجار، والأمين العام ساندرو ديركس، للتنسيق حول استضافة الكويت لمنافسات النسخة الأولى لكأس العالم للشرطة لكرة الصالات، والمقرر لها نوفمبر المقبل.

وقال المدير العام لهيئة الرياضة، إن الاجتماع تطرق آلية التعاون بين الهيئة واتحاد الشرطة خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد استضافة الكويت لكأس العالم لكرة الصالات الشرطية، وتقديم الدعم اللوجستي، من خلال المنشآت الرياضية التي ستقام عليها المنافسات وتدريبات الفرق المشاركة.

Ad

وأكد اليتيم أن الهيئة لن تتأخر جهداً في تقديم الدعم لاستضافة اتحاد الشرطة لمنافسات النسخة الأولى من البطولة، التي ستقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء- رئيس الاتحاد الدولي للشرطة الشيخ أحمد النواف، وهذا الأمر يتطلب بذل المزيد من الجهد، لإبراز دور الكويت في استضافة الفعاليات الدولية والعربية والخليجية، خصوصاً أن البطولة من المتوقع أن تشهد ما يقارب 32 فريقاً.

من جانبه، أكد الشهاب أن الاجتماع كان مثمراً، وهناك تعاون بين الاتحاد وهيئة الرياضة، موضحاً أن هذا الاجتماع مبدئي، وستتبعه اجتماعات أخرى خلال الفترة المقبلة، وأضاف: «تم التنسيق مع المدير العام لهيئة الرياضة حول العديد من الموضوعات، وآلية التعاون، خصوصاً أن الرياضة الكويتية بصفة عامة تقع تحت مظلة الهيئة».

وتابع: «تطرق الاجتماع كذلك إلى بحث آلية إشراك فرق اتحاد الشرطة ضمن مسابقات الاتحادات الرياضية، سواء الفردية أو الجماعية خلال الموسم الرياضي المقبل (2023 - 2024)، وكيفية حصول اللاعبين على الدعم المالي للاحتراف الجزئي أو الكامل».