«أودي» تغير أسماءها العريقة لتمييز سياراتها الكهربائية

ستطلق على سيارتها الكهربائية المنتظرة اسم «كيو6 إي ترون»

نشر في 23-03-2023 | 10:48
آخر تحديث 23-03-2023 | 16:10
سيتم تغيير اسماء الطراز «أيه4» إلى «أيه5»
سيتم تغيير اسماء الطراز «أيه4» إلى «أيه5»

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية «أودي» إعادة هيكلة محفظة طرزها وتغيير أسمائها العريقة، حتى يمكن تمييز السيارات الكهربائية ذات الأرقام الزوجية في أسمائها بسرعة عن السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وتحمل أرقاما فردية في أسمائها.

وبحسب صحيفة «هايلبرونر شتيمه» الألمانية سيتم تغيير أسماء الطرازين «أيه4» و«أيه6» التي تعمل بمحركات احتراق داخلي ويتم إنتاجها في مصنع نيكارسولم إلى «أيه5» و«أيه7»، في حين ستبقي على أسماء السياراتين الكهربائيتين «كيو4 إي ترون» و«كيو 8 إي ترون»، وستطلق الشركة على سيارتها الكهربائية المنتظرة والتي تعادل السيارة بورشه «ماكان» اسم «كيو6 إي ترون».



وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في إدارات التسويق والمبيعات والتطوير في «أودي» أكدوا لها وجود خطط تغيير أسماء الطرز.

وستضم محفظة طرز «أودي» في المستقبل السيارات التي تعمل بمحركات احتراق داخلي بأسماء «أيه3» و«أيه5» و«أيه7» و«كيو3» و«كيو5» و«كيو7»، في حين ستحمل طرز السيارات الكهربائية أسماء «أيه4» و«أيه6» و«أيه8» و«كيو4» و«كيو6» و«كيو8».

يُذكر أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية تضيف حروف «إي.كيو.إس» إلى أسماء سياراتها الكهربائية، في حين تضيف «بي.إم.دبليو» حرف «آي» إلى أسماء سياراتها الكهربائية، وتطلق «فولكس فاجن» التي تمتلك شركة «أودي» اسم «آي.دي» على سياراتها الكهربائية.



back to top