اجتمعت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي، اليوم ، لمناقشة دعم مبادرات الشباب الكويتيين.

وقالت رئيسة اللجنة، م. علياء الفارسي، إن اللجنة التقت إحدى المبادرات، وهي مختصة بمراقبة جمع المخلفات وتسهيلها باستخدام الذكاء الصناعي وتنظيف الشواطئ بشكل آلي، مبينة أنها إحدى المساهمات للوصول إلى الاستدامة البيئية.

Ad

وذكرت الفارسي، في تصريح صحافي، أنه تمت التوصية بإحالة معاملة المبادرة للجهاز التنفيذي، لتقديم تقرير مفصل ورأي فني للموضوع، مضيفة: «ندعم ونشجع المبادرات المقدّمة من الأفراد، والتي تدعم النظافة والاستدامة البيئية وآلية التخلّص من النفايات بشكل مستدام».

وأوضحت أنه «من خلال الاجتماعات السابقة بلجنة شؤون البيئة والاطلاع على أهداف استراتيجية الهيئة العامة للبيئة، تم بيان أهمية قياس النفايات، والتي من خلال التكنولوجيا تجعل من إدارة هذه النفايات عملية أسهل وأكثر كفاءة، ونحن الآن باللجنة المشتركة بصدد إعداد لائحة النظافة الجديدة وتحويلها لائحة خاصة بإدارة نفايات بلدية صلبة».

وقالت إن رؤية كويت جديدة 2035 تضمنت ركيزة أساسية محورها بيئة معيشية مستدامة، تسعى من خلالها لتحقيق الاستدامة البيئية، والتي تدعو إلى تعاون مؤسسات المجتمع المدني والشعوب والأفراد، مبينة أن الكويت تسعى إلى بناء سياسات تنموية مبنية على استراتيجيات قابلة لتحقيق الاستدامة على المدى البعيد، حيث تسعى الدولة من خلال مشاريعها الإسكانية التنموية الجديدة إلى أن تكون مدنها الجديدة مدنا ذكية ذات بيئة حضرية نظيفة ومستدامة، لتوفير سبل العيش الكريم لمواطنيها.