«الاستئناف» تدين 7 قضاة في قضية الرشوة

• قضت بسجنهم 7 سنوات مع الشغل والنفاذ... وأيدت براءة قاضٍ
• الحكم شمل حبس الراشيَين 12 سنة... والوسيطين 10 أعوام

نشر في 27-10-2022
آخر تحديث 27-10-2022 | 21:39
قصر العدل - الكويت
قصر العدل - الكويت

دانت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، 7 قضاة من أصل 8 محالين من النيابة العامة بوقائع الرشوة وغسل الأموال، وحكمت بسجنهم 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وأيدت براءة قاضٍ واحد.

وشمل حكم «الاستئناف» الصادر أمس برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي حبس رجليَ أعمال 12 عاماً مع الشغل والنفاذ وإلزامهما غرامات مالية بعد إدانتهما بتقديم رشوة للقضاة المتهمين عبارة عن مبالغ وسيارات، إلى جانب سجن وسيطي الرشوة بين القضاة والتاجرين، بحسب تقرير الاتهام، وأحدهما محام، والآخر صاحب مكتب سيارات، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، قبل أن تقضي المحكمة بتقرير الامتناع عن عقاب محامية وثلاثة موظفين عاملين بها وتأييد براءة مسؤول سابق فيها.

وشدد الحكم العقوبات بحق القضاة، في حين تمت تبرئة قاضٍ واحد فقط من أصل 8، بعدما كانت محكمة الدرجة الأولى برأت اثنين منهم، كما رفع سنوات سجن القضاة إلى 7، والتاجرين إلى 12 بدلاً من 10. ومن المتوقع أن يطعن جميع المتهمين أمام «التمييز» التي سيكون لها كلمة الفصل في القضية.

تغريم وعزل 10 موظفين في «الصحة»



قضت «الاستئناف»، أمس، بتغريم 10 موظفين في وزارة الصحة بمبالغ مالية تتراوح بين 3 آلاف دينار و10 آلاف بعد ادانتهم بجريمة الإضرار بالمال العام وعزلهم من وظائفهم على أثر توريد ممرضين من جمهورية الهند إلى وزارة الصحة.

السجن 15 عاماً لمسؤول مختلس في «الإطفاء»

أمرت «الاستئناف»، أمس، بحبس مسؤول في الإدارة العامة للإطفاء 15 عاماً بعد إدانته بجريمة اختلاس أموال عامة، وقضت بإلزامه رد الأموال المختلسة وقيمتها 1.5 مليون دينار، وضعفها.


صورة ضوئية للأحكام التي أصدرتها محكمة الاستئناف اليوم صورة ضوئية للأحكام التي أصدرتها محكمة الاستئناف اليوم



back to top