اعتبر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) خابيير تيباس، الجمعة، أن قضية نيغريرا «أخطر قضية» تواجه كرة القدم الإسبانية، وانتقد إدارة برشلونة، التي «تخطئ في اتباع تكتيك لعب دور الضحية».

وباتت مسألة المدفوعات المزعومة من جانب برشلونة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا هي قضية «تسرق النوم» من أعين تيباس، لأنها «أخطر قضية تتعلق بالسمعة والنزاهة بالمسابقة» في تاريخ كرة القدم، حسبما ذكر في مقابلة على هامش فعالية «ماركا سبورت ويكيند»، التي تقام في ملقا.

Ad

وفيما يتعلق برئيس برشلونة جوان لابورتا، قال إن الأمر «معقد» بالنسبة له، لأنه كيف يستطيع «الاستمرار في الرئاسة لفترة طويلة دون إعطاء تفسير، وسنرى ما سيحدث عندما يقدم تفسيرات».

واعتبر أن ما حدث مع نيغريرا «قضية خطيرة جدا في المجال الرياضي، وأعتقد أنها إجرامية» أن برشلونة «يشدد على ضرورة التحلي بالهدوء، لكننا بحاجة إلى تفسيرات. أعتقد أنهم يجب أن يكونوا قلقين».

وتابع موجها تصريحاته لإدارة النادي الكتالوني: «لا أعتقد أن تكتيك لعب دور الضحية ومعانقة العلم هو الأصح الآن، أعتقد أن برشلونة يرتكب خطأ هناك».

ويُتهم برشلونة بدفع ما يزيد على 7 ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018. (إفي)