«الصحة» تتسلم مستشفى الولادة الجديد خلال أسابيع

نشر في 25-03-2023
آخر تحديث 25-03-2023 | 17:03
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة سوف تتسلم مشروع مستشفى الولادة الجديد من وزارة الأشغال خلال الأسابيع المقبلة، عقب الانتهاء من أعمال الفحص والتشغيل لجميع الأنظمة والأجهزة والمعدات في المشروع.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إن المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع التنمية في البلاد، والمخصص لرعاية الأمومة والتوليد والطفولة يتكون من 4 مبان رئيسية، هي المبنى الرئيس ومبنى العيادات الخارجية ومبنى مواقف السيارات ومبنى الخدمات.

وأوضحت أن المشروع الجديد ذكي وصديق للبيئة، لافتة إلى أن 80 في المئة من غرف مشروع مستشفى الولادة الجديد مطلة على البحر، مشيرة إلى أن الطاقة السريرية الاستيعابية للمشروع تبلغ 789 سريراً، فيما تبلغ عدد أسرة المرضى 460 سريراً، و198 سرير عناية مركزة للأطفال الخدج، و51 سرير عناية متوسطة للأطفال الخدج و52 سرير عناية مركزة للبالغين و28 سرير عناية متوسطة للبالغين، كما يضم المشروع 28 غرفة عمليات و59 غرفة توليد، فيما تبلغ العيادات الخارجية للمشروع 81 عيادة منها 72 لأمراض النساء والولادة و9 للأطفال.

وذكرت المصادر أن المشروع يحتوي على 4 صيدليات ومطبخ مركزي وقسم للأشعة وقسم للمختبرات والعلاج الطبيعي والتعقيم والهندسة الطبية، موضحة أن جميع مباني المشروع متصلة ببعضها وبالمبنى القديم من خلال 4 جسور مكيفة.

وأكدت أن مساحة البناء التقريبية للمشروع تصل إلى نحو 357 ألف متر مربع، والمشروع مجهز بجميع الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة ويضاهي أفضل المستشفيات العالمية، لافتة إلى أن مواقف السيارات تتسع لأكثر من 1220 سيارة، كما يوجد بالمشروع مدخل للإسعاف والطوارئ ومدخل للعيادات الخارجية ومدخل لمواقف السيارات.

back to top