بيت الزكاة: توزيع 7 آلاف وجبة إفطار صائم يومياً بالكويت

• العازمي هنأ القيادة السياسية والمواطنين والمقيمين بحلول رمضان

نشر في 25-03-2023
آخر تحديث 25-03-2023 | 17:14
المدير العام لبيت الزكاة، د. ماجد العازمي
المدير العام لبيت الزكاة، د. ماجد العازمي

أعلن المدير العام لبيت الزكاة، د. ماجد العازمي، بدء تنفيذ مشروع إفطار صائم، بهدف إطعام الطعام وتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين في الكويت وعدد من الدول.

وصرح العازمي، أمس، بأن مشروع إفطار صائم سينفذ هذا العام داخل الكويت بتقديم 7000 وجبة يومياً، بتكلفة 262500 دينار.

وأضاف أن المشروع سينفّذ في 13 إلى 15 قاعة وسيارات متنقلة موزعة على جميع محافظات الكويت، أما بالنسبة إلى المساجد فتكون برغبة المتبرّع بوضعه في مسجده، ولا تقل الوجبات يومياً عن 125 وجبة بالمسجد الواحد.

أما خارج الكويت، فأوضح العازمي أن المشروع ينفّذ في كل من الصومال وموريتانيا ومالي والسنغال وغانا وتونس ومصر وكينيا وألبانيا والبوسنة وكوسوفا وسيلان وبنغلادش والهند، لافتاً إلى أن تكلفة الوجبة هي 750 فلساً لليوم الواحد وطوال شهر رمضان بـ 22.5 ديناراً.

وأوضح العازمي أن أبواب التبرع لمشروع ولائم الإفطار مفتوحة، ويمكن للراغبين بالمشاركة في التبرع عن طريق موقع بيت الزكاة الإلكتروني، أو عن طريق تطبيق البيت على الهواتف الذكية، أو التوجه إلى أقرب مركز إيرادي من مراكز بيت الزكاة المنتشرة في أنحاء الكويت.

رعاية سامية

من جانب آخر، أعرب بيت الزكاة عن خالص تهنئته للكويت وشعبها وجميع المقيمين على أرضها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الكويت وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وهنأ العازمي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، شاكراً لسموه رعايته الكريمة وتوجيهاته السديدة للبيت، مما مكنه من مواصلة عمله وتحقيق رؤيته للريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة والعمل الخيري والإنساني داخل الكويت وخارجها، ليتمكن البيت من تسجيل إنجازات وبصمات واضحة في هذا المجال، والمساهمة في دفع مسيرة التنمية والبناء في وطننا الحبيب.

كما هنأ العازمي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، داعياً له بدوام التوفيق والسداد لما فيه خدمة الكويت وتحقيق مزيد من الرقي والتقدم لها ولأهلها.

back to top